هكذا تتجنبين آلام الظهر خلال الحمل

هكذا تتجنبين آلام الظهر خلال الحمل

لا تدعي آلام الظهر خلال الحمل تتحكم بك بل تجنبيها من خلال هذه النصائح التي سنقدمها لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

- الأطعمة الغنية بالكالسيوم مفيدة ولازمة لصحتك وصحة جنينك لأنها تزيد من ليونة العظام وتبعد عنك آلام المفاصل والعظام خلال الحمل. من هنا اهتمي خلال حملك بنوعية غذائك وأدخلي اليها الأطعمة الغنية بالكالسيوم وأكثري من مشتقات الحليب وتناوليها في أوقات مختلفة لأن هذا الأمر يساعد على رفع نسبة امتصاص الكالسيوم في الجسم.

 

- التعرض للشمس مهم وضروري خلال فترة الحمل لأنه يحمي العظام والمفاصل من الألم وبالتالي يكافح ألم الظهر لديك. 

 

- على المرأة الحامل أن تنتبه الى فكرة زيادة الوزن بشكل كبير خلال الحمل لأن هذه الزيادة ستؤثر على حملها وعلى جنينها وستسبب لها ألماً في الظهر والعمود الفقري لذلك من بين النصائح للوقاية من آلام الظهر خلال الحمل ننصحك بألا تكسبي الوزن.

 

- وضعية النوم تؤثر على ألم الظهر خلال الحمل لذلك بدلي وضعية نومك خلال الحمل من مرة الى أخرى لكي تحولي دون الشعور بألم في الظهر.

 

- من أجل تفادي آلام الظهر والقدمين لا يجب أن تعرضي نفسك لإجهاد كبير فعدم الحصول على قسط كاف من الراحة قد يؤدي الى زيادة إصابتك بألام الظهر خلال الحمل. 

 

- لا تهملي شرب الماء خلال الحمل لأن نقص الكميات اللازمة من المياه عن 12 كوباً في اليوم يتسبب بإصابتك بالتهاب المفاصل والعظام خلال الحمل. 

 

- تجنبي ارتداء الكعب العالي خلال فترة الحمل لأنه يضر بحالة العمود الفقري ويتسبب لك بآلام في الظهر. 

 

اليكم ابرز الامور التي تحصل خلال الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

كيف تخففين من أوجاع تقلّصات الرحم خلال الحمل؟

انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟