هل القهوة العربية مضرة للحامل؟

هل القهوة العربية مضرة للحامل؟

تولي المراة الحامل الرعاية الصحية والدقة الشديدة في الاهتمام بصحتها في فترة الحمل طيلة الاشهر التسعة، وهي تحرص على تفادي كل ما يمكن أن يترك آثاراً كبيرة على صحتها وصحة جنينها في مراحل نمو الطفل. والقهوة العربية يمكن ان تؤثر كثيراً في صحة كليهما، لذا اردنا أن نضع في متناول يديك أبرز تأثيرات القهوة العربية للحامل. 

 

أولاً، من الجدير التنبه إلى ان القهوة العربية لا تؤثر بشكل كبير على المراة الحامل الا في حال قامت الاخيرة بتناول كميات كبيرة منها وبشكل يومي ومستمر. فهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على صحتها وصحة مولودها، ولكن في حال تناول كمية قليلة جداً، فهذا غير مضر بها. 

 

ثانياً، من المخاطر التي تتركها القهوة العربية على المراة الحامل والتي تؤثر سلباً في حملها، نذكر أولاً الاجهاض، إذ إن شرب كميات كبيرة من الكافيين خلال اليوم وبشكل مستمر يمكن أن يؤدي الى الاجهاض غير المرغوب به، لذا على المرأة أن تحذر من هذا الامر وتتوقاه. 

 

ثالثاً، كما أن تناول كميات كبيرة من الكافيين الناتج عن القهوة سيئ لصحة القلب لدى المرأة الحامل، الامر الذي يعرض حياتها للخطر في كثير من المراحل، لا سيما وأن عدد دقات قلبها تزيد بطبيعة الحال نتيجة الحمل. 

 

رابعاً، قد تعاني المراة الحامل من التقلبات المزاجية نتيجة التأثير الكبير الذي يتركه الحمل على الهرمونات في جسمها، ولكن شرب القهوة العربية بشكل كبير يمكن ان يشكل خطراً واضحاً على صحتها، خصوصاً وأن القهوة تزيد من ارتفاع الضغط ويمكن أن تسبب لها العصبية الزائدة. 

 

خامساً، ومن انعكاسات القهوة العربية على صحة المولود، فإن شرب القهوة بكميات كبيرة تؤثر على صحة الطفل لجهة تيقظه المستمر، بالاضافة الى أنها تؤدي الى قلة الرضاعة لديه.

 

اليكم العديد من فوائد القهوة عبر موقع صحتي:

 

القهوة غير ممنوعة عن الحامل ولكن...

كيف تؤثر القهوة على قلبك؟

غذاء المرأة الحامل

‪ما رأيك ؟