هل يجب ان تقلقي من الافرازات خلال الشهر الاول من الحمل؟

هل يجب ان تقلقي من الافرازات خلال الشهر الاول من الحمل؟

الإفرازات التي تعاني منها المرأة، يمكن ان تكون من الأعراض الأولى التي تدلّ على حدوث الحمل. ولكن قد يختلف الامر بين امرأة واخرى. ولتعرفي ما هي افرازات الحمل في الشهر الاول؟ وماذا تعني؟ تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الإفرازات البيضاء

 

تتغير الإفرازات خلال الشهر الأول من الحمل لتصبح سميكة وبيضاء اللون بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في الجسم، والتي تحفّز المهبل لزيادة إنتاج من هذا الإفراز المهبلي. وينجم عن تلك الافرازات تكوّن منطقة رطبة وارتفاع درجة حرارة المحيط المهبلي، ما يشكل عاملاً مثالياً لنمو الالتهابات. وقد تشعر الحامل في هذه الحالة بالحريق والحكاك، لذا عليها استشارة الطبيب.

 

الإفرازات الصفراء

 

اذا لم تكن تحمل رائحة كريهة، فلا تثير القلق. ولكن اذا كانت تتسم برائحة كريهة، فهذا مؤشر الى زيادة حدة التهاب من نوع ما، في الرحم أو إحدى تفرعاته. وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لأن هذه الإفرازات قد تشكل خطراً على حياة الجنين.

 

الإفرازات الدموية

 

يمكن للمرأة الحامل ان يحدث لها في الشهر الاول بعض النزف. والإفرازات الحمراء أو بنية اللون تشكل عادة علامة من علامات الإجهاض أو الحمل خارج الرحم. وتختلف درجة النزف من الخفيف إلى الغزير المصحوب ببعض الآلام المهبلية، انخفاض درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي، الغثيان وفقدان الشهية. والتشخيص الأكثر خطورة لهذه الحالة هو جرح في عنق الرحم.

 

الإفرازات الغزيرة اللزجة

 

قد يبدو لون هذه الإفرازات مائلاً إلى الرمادي، الأصفر أو الأخضر،  وقد تشبه سائل العمل. وهي تتسم برائحتها الكريهة وتكون مصحوبة بالحكاك. وعادة ما تظهر هذه الإفرازات خلال حدوث الالتهابات التي تنتقل إلى المرأة بسبب العلاقة الحميمة. لذا من الافضل استشارة طبيبك حول كل ما يقلقك.

 

وسعوا معلوماتكم حول افرازات الحمل من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أنواع افرازات الحمل وفي أي حالات تصبح خطيرة؟

الافرازات أثناء الحمل... هل هي أمر طبيعي؟

ما علاقة الافرازات المهبلية بالخصوبة؟

‪ما رأيك ؟