هل يمكن للحامل تناول الأطعمة الحارة؟

هل يمكن للحامل تناول الأطعمة الحارة؟

تهتم الحامل في خلال الأشهر التسعة من الحمل كثيراً بغذائها، وهي تعمل على الانتباه دوماً الى بعض المأكولات التي قد تتسبب ببعض المشاكل الصحية إن للحامل أو للجنين. ومن المأكولات التي تسعى الحامل الى الانتباه الى تأثيرها السلبي على صحتها هي الأطعمة الحارة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن تناول الأطعمة الحارة خلال الحمل.

 

تناول الاطعمة الحارة خلال الحمل

 

تشير العديد من الأبحاث والدراسات الى ان تناول التوابل والمنكهات مع الطعام آمن خلال فترة الحمل، الاّ أن هذا الأمر لا يعني الافراط بتناول هذه المأكولات على الرغم من أنها لا تضرّ أبداً بنمو الجنين.

الاّ أن الاطباء يمنعون تناول المأكولات الحارة مع المأكولات البحرية النيئة، اللحوم، الدواجن، البيض، الهوت دوج، واللحوم المصنعة كونه من الأطعمة الغير آمنة للحمل. 

 

وعلى عكس ما كان يشاع في القدم، فان تناول الأطعمة الحريفة الغنية بالتوابل لا تساعد على تحفيز الولادة، وبالتالي لا يجب أن يؤدي هذا الأمر الى الخوف عند الكثير من النساء خصوصاً وانه لا يؤدي ايضاً الى الإجهاض أو الولادة المبكرة، لأنه وليس هناك أي دليل علمي أثبت قدرة التوابل والمنكهات على تحفيز الولادة، أو اي ارتباط ما بين تناول الأطعمة الحريفة وحدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

 

في المقابل، فان تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قد يساعد على تفاقم الشعور بالإعياء في خلال فترة الصباح. لأن رائحة بعض التوابل قد تساعد على الشعور بتقلبات المعدة والشعور بالغثيان. كما أن هذا النوع من الأطعمة قد يؤدي الى الشعور ايضاً بعدم الراحة، خصوصاً وانه يؤدي الى الشعور بحرقة المعدة وعشر الهضم ايضاً، وبالتالي فانه من المفضل على الحوامل اللواتي يعانين من هذه المشكلة الابتعاد قدر الامكان عن هذا النوع من المأكولات لتجنب المشاكل التي قد تتسبب بها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اكل الحامل من خلال موقع صحتي:

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

6 مكملات غذائية لا تهمليها اثناء الحمل

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟