3 أمور يتعلّمها الجنين قبل الولادة... ما هي؟

3 أمور يتعلّمها الجنين قبل الولادة... ما هي؟

يتلّقى الجنين في رحم الأم العديد من الأمور الخارجية، وليس فقط الغذاء الذي يصل إليه، وفي مقالنا لهذا اليوم عبر موقع صحتي، تكتشفين معنا أبرز اشياء يتعلمها الجنين في الرحم قبل ولادته. ولكي تتمكني من تمييز ما يجب أن تقوليه أو تتصرفي به خلال الحمل، وما يجب أن يتلّقاه طفلك في فترة نموه داخلك، ما عليك سوى مطالعة موضوعنا لهذا اليوم حول أبرز أشياء يتعلّمها الجنين في الرحم قبل ولادته. 

 

تمييز نكهات الطعام 

 

قد تتعجبين من هذا الأمر، ولكن الواقع، أن الطفل خلال فترة نموّه داخل والدته يمكنه أن يميّز بين النكهات التي تصل إليه، وتظهر هذه النتيجة بعد ولادة الطفل، حيث تجده الأمر أكثر إقبالاً على تناول أنواع معيّنة من الأطعمة أكثر من سواها، والسبب يعود إلى أن الأم أكثرت من تناول هذه الأطعمة خلال فترة الحمل، فاعتاد الطفل عليها. 

 

تمييز الأصوات

 

بات من شبه المؤكد أن الأطفال في رحم امهاتهم قادرون على التمييز بين الأصوات التي يسمعونها، وإن لم يفهموا ما الذي يقال أو ما هي اللغة المحكية. وفي هذا الإطار، يتمكّن المولود الجديد عند ولادته من تمييز صوت والده أو والدته، والأصوات التي إعتاد على سماعها خلال تواجده في رحم أمه. كما أنه يستمتع بالموسيقى التي تسمعها الوالدة أو التي يسمعها في غالب الأحيان في المنزل أو في اي مكان. 

 

التفاعل مع بعض الأمور الخارجية

 

في فترة نمو الطفل داخل رحم الأم، يتعلّم كيفية التفاعل  مع بعض الأمور الخارجية، خصوصاً الأصوات أو الحركات العفوية التي تصدر عن الأمر من دون انتباه. فمثلاً، تجدين أن الطفل يركل أو يتحرّك بطريقة غريبة ما إن تضعين نوعاً معيناً من الموسيقى، أو متى حضر والده وسمع صوته. كما أنك قد تلاحظين أن الطفل قام بردّة فعل قوية إن قمت بأي حركة تسبّبت له بالإنزعاج. 

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع الجنين من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتطور نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم! 

كيف يبدو الجنين في الشهر الثالث من الحمل؟

‪ما رأيك ؟