3 حقائق لم تعرفيها عن الاستحمام بالماء الساخن للحامل

3 حقائق لم تعرفيها عن الاستحمام بالماء الساخن للحامل

تحرص النساء الحوامل على تفادي الاستحمام بالماء الساخن جداً خصوصاً مع ما يشاع حول مضاره على صحتها وصحة الجنين. فما حقيقة الامعلومات المتناقلة حول واقع الاستحمام بالماء الساخن للحامل؟ الاجابة التي تبحثين عنها، تجدينها في مقال صحتي التالي، حيث يمكنك الاطلاع على ابرز المعلومات المتعلقة بهذا الامر. 

 

أولاً، من الامور الواجب التطرق اليها في هذا الاطار، ان ما من اشارة ملموسة الى مدى تأثير الحمام الساخن السلبي على المراة الحامل، لذا فإن الاستحمام بالماء الساخن لا يشكل تهديداص مباشراً على الحمل. 

 

ثانياً، ولكن من ناحية اخرى فمن المفضل ان لا تكون حرارة المياه مرتفعة جداً، خصوصاً مع تقدم المراة الحامل في اشهر الحمل واقتراب موعد ولادتها، بل يفضل أن تلجئي حينها الى الحمام الدافئ، اي أن تحرصي على أن تكون حرارة المياه التي تستحمين بها قريبة من حرارة الجسم، فلا يؤثر ذلك على سلامة الحمل او على وظائف الجسم. 

 

ثالثاً، ايضاً في هذا الاطار عينه، نلفت انتباهك الى أن الاستحما بالمياه الساخنة جداً يمكن ان يعرض مولودك الى الاجهاد الكبير، نتيجة ما تسببه المياه الساخنة من ارتفاع في معدل ضربات القلب ما يقلل من تدفق الدم في الجسم لضرورة تمركزه في محيط القلب. 

 

رابعاً، احذري من الاماكن الساخنة كالسونا أو الجاكوزي فكلها تؤدي الى نتائج سلبية على صعيد الحمل، خصوصاً وأنها لا تساعد على الاسترخاء في حالتك ،انما تزيد من تشنجك، وفي بعض الاحيان يمكن أن تسهل الولادة في غير أوانها، ما يعرضك لخطر كبير خصوصاً في الاشهر الاخيرة من الحمل، لذا من المفضل تجنب هذه الاماكن والاستعاضة عنها بحمام من الماء الدافئة المعتدلة الى حد ما.

 

وسعوا معلوماتكم حول حمام الحامل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تجعلين حمّامك آمناً خلال فترة الحمل؟

الحمام المغربي للحامل... مفيد أو خطير؟

فوائد مذهلة للحمام بالماء البارد

‪ما رأيك ؟
من انوثة