9 أمور يشعر بها الجنين في رحم والدته... ما هي؟

9 أمور يشعر بها الجنين في رحم والدته... ما هي؟

من المؤكد أنك تعتبرين أن الحمل هو من التجارب الاستثنائية في حياتك والتي قد لا يشعر بها الزوج على الاطلاق، خصوصاً لناحية الشعور بحركة الجنين في الرحم. الاّ ان العديد منكن قد لا يدركن أن هناك الكثير من أمور يشعر بها الجنين في رحم أمه يمكن أن تؤثر على نموه سواءً بطريقة ايجابية أو بطريقة سلبية. وللتعرّف أكثر على هذه الأمور ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

امور يشعر بها الجنين في رحم أمّه

 

من أهمّ الأمور التي يشعر بها الجنين في رحم أمه هي التذوّق إذ إن طعم السائل الأمنيوتي يتغيّر حسب الطعام الذي تتناوله الأم، كما ان الجنين يشعر بأحاسيس أمّه أيضاً، اذ أثبتت الأبحاث احتمال اصابة الطفل بالاكتئاب في حال كنت تعانين منه خلال فترة الحمل.

 

كما أن الجنين يبتسم في بطن أمّه، وذلك من سلسلة تعابير الوجه التي يقوم بها، إذ ليس من المستبعد أن يرسم ابتسامة عريضة على وجهه، والجنين يفتح عينيه في بطن أمه ويرمش أيضاً الاّ أن هذا الأمر يحدث في المراحل الأخيرة من الحمل.

 

ومن الأمور المعروفة أيضاً أن الجنين يستطيع سماع الأصوات من حوله أبكر مما تظنين، فقد أظهرت الدراسات أنه يتفاعل داخل بطن أمه ويتلفّت لدى سماعه الأصوات منذ الأسبوع الـ24. كما انه يختبر الحازوقة أو الزغطة في بطن أمّه، ويستطيع أن يلمس كلّ شيء من حوله.

 

ومن الأمور التي قد لا تعرفينها أن الجنين يبكي داخل الرحم، على رغم أن لم يتمّ إكتشاف السبب الذي يزعجه بعد، وهو مثله مثل الطفل الحديث الولادة يقضي معظم وقته في النوم.

 

الجنين يستطيع تذكر ما شعر به في بطنكِ بعد ولادته، وبالتالي فهو سيتفاعل حتماً مع كل الأمور والاصوات التي كانت تحدث أثناء الحمل به.

 

اقرأوا المزيد عن حياة الجنين عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

5 عادات تضرّ الجنين... ابتعدي عنها!

3 أمور مهمة يتعلمها الجنين وهو في الرحم!

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

‪ما رأيك ؟