الشاي الابيض سيحقق لكم الحلم الذي طالما راودكم... اكتشفوا ما هو الآن!

الشاي الابيض سيحقق لكم الحلم الذي طالما راودكم... اكتشفوا ما هو الآن!

الشاي الأبيض هو من أنواع الشاي النادرة حول العالم، لذلك قد يكون ثمنه أغلى من أنواع الشاي الأخرى حيث يتمّ إنتاجه بطرق تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ من خلال قطف البراعم من شجرة الشاي والأوراق الصغيرة فقط بشكلٍ لطيف وعناية تامّة، ثمّ يتم تجفيفها بحذر شديد.

 

ويحتوي الشاي الأبيض على مركّبات البوليفينول التي تقوّي جهاز المناعة وتحمي من أمراض السرطان، ويعمل على تخفيض مستويات الكولسترول الضار بالجسم، بالإضافة إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم، ويساعد في قتل البكتيريا، كما يقلّل من نسبة الإصابة بحبّ الشباب، ويحافظ على الجلد لاحتوائه على مضادات الأكسدة. 

 

إضافة الى ذلك فيحتوي الشاي الأبيض على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تحسين الجهاز المناعي و منع أمراض الشيخوخة ، كما أنه يحمي من السرطان، والفائدة الأكثر أهمية هي أنه يمكن إستخدامه في إنقاص الوزن.

 

فما هي أهم فوائد الشاي الابيض للتنحيف؟

 

يعد الشاي الأبيض عنصرا فعالا لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، وذلك للأسباب التالية:

 

الشاي الأبيض لمنع تكوين خلايا الدهون والقضاء على الدهون الزائدة

 

أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة تعرف بإسم الخلايا الشحمية وعند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديدة، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .

ويساعد الشاي الأبيض على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، و طلق العلماء عليه تسمية "الآثار المضادة للبدانة" لأنه يقلل من تخزين الدهون في الجسم.

 

الشاي الأبيض يحفز على حرق الدهون 

 

لا يعمل الشاي الأبيض فقط على التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد على حرق الدهون والحصول على نتائج فعالة في إنقاص الوزن، وهو على مادة الكافيين ويرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد.

 

الشاي الأبيض يحسن عملية التمثيل الغذائي ويساعد في إمتصاص الألياف الغذائية

 

بسب إحتواء الشاي الأبيض على المواد  المضادة للأكسدة وبالتالي فهو يحفز التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد في فقدان الوزن. كما أنه يساعد على الحد من إمتصاص الدهون الغذائية  في الجسم.

 

الشاي الأبيض له مذاق جيد ويساعد في التخلص من الجوع

 

يمتلك الشاي الأبيض طعم جيد و سلس ويمكن تناوله بدون إضافة السكر أو الحليب، فالسكر والحليب هم أعداء فقدان الوزن وبالتالي يحتوي الشاي الأبيض على سعرات حرارية أقل.

كما يساهم الشاي الأبيض في التخلص من الشعور بالجوع يساعد مما يساعد في فقدان الوزن و السيطرة عليه.

 

اليكم المزيد من الطرق للتنحيف من خلال موقع صحتي: 

 

هل يمكن ان تساعد البازلاء على التنحيف؟

هل هناك من مشروبات تساعد على التنحيف؟

ما هي فوائد الشمّر للتنحيف؟

‪ما رأيك ؟