تسمعين عن مفعول ايجابي لليمون على الدهون... فكيف يتحقق ذلك؟

تسمعين عن مفعول ايجابي لليمون على الدهون... فكيف يتحقق ذلك؟

يلجأ العديد من الأشخاص الى الاعتماد على الليمون في نظامهم الغذائي في مسعى للتخلّص من الدهون والوزن الزائد في الجسم. فإضافة الى الفوائد الجمّة التي يعود بها الليمون على الصحة كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات الاّ أن كثراً لا يعرفون الطريقة الأفضل التي يمكن استخدامها للحصول على الوزن المثالي. وانطلاقاً من هذه المشكلة، سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن طرق استخدام الليمون لإنقاص الوزن.

 

طرق استخدام الليمون لإنقاص الوزن

 

قبل الحديث عن طرق استخدام الليمون لإنقاص الوزن، يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي امكنية إضافة بعض النكهات لعصير الليمون كالنعناع.

 

وبالتالي يجب الاشارة الى أن طريقة استخدام الليمون لإنقاص الوزن يجب أن تتم من خلال شرب كوب واحد من عصير الليمون مع الماء قبل ثلث ساعة من كل وجبة، فهو يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع وكذلك وسيلة للشعور بالانتعاش والرطوبة، أو يمكن وضع بعض المكعبات من عصير الليمون واستعمالها مع مياه الشرب العادية. ومن هنا يمكن استبدال اي نوع من المشروبات الغازية التي يتم تناولها يومياً مع المأكولات بعصير الليمون.

 

ولتحضير هذا النوع من العصير، يكفي اضافة ملعقة كبير من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء الدافئ، والابتعاد عن تناول الماء البارد أو الساخن، وتناول كوب من هذا العصير في الصباح وكوب آخر قبل النوم.

 

وما بين هذين الكوبين يمكن اتباع نظام غذائي عادل وخفيف السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية وتناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

في المقابل، وعلى الرغم من الفوائد التي يعود بها هذا النوع من العصير على الصحة الاّ أنه قد يكون مضراً للأشخاص الذين يعانون من القرحة، ويضرّ بمينا الأسنان، لذلك ينصح بتنظيف الأسنان في كل مرة يتم شرب عصير الليمون فيها.

 

اليكم المزيد من حميات الليمون لانقاص الوزن عبر موقع صحتي:

 

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

الليمون والكمون ... خلطة سحرية لخسارة الوزن بسرعة!

رجيم الليمون... تخلّصي من الوزن الزائد بأيام معدودة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟