رجيم التمر في رمضان... هل هو الأفضل؟

رجيم التمر في رمضان... هل هو الأفضل؟

يعتبر رجيم التمر والحليب من أسرع الحميات الفعالة لإنقاص الوزن. فهو يعمل على التخلّص من الدهون المتراكمة فى الجسم، خصوصاً في منطقة الارداف والبطن. كما أنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب السكر السريع الامتصاص الذي يقلل من الشهية للطعام. بالاضافة إلى أنّ هذا الرجيم يحتوي على الكالسيوم الطبيعي في الحليب الذي يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

 

رجيم التمر والحليب

 

تحتوي كل تمرة على ما يقارب ۲۰ سعرة حرارية، وكوب الحليب منزوع الدسم يحتوي على ۱۲۰ سعرة حرارية. لذلك، فالوجبة الواحدة من رجيم التمر والحليب تعطي ما يقارب من ۲٦۰ سعرة حرارية في الوجبة.

 

يتكون هذا الرجيم من ثلاث وجبات رئيسية هي الإفطار والغذاء والعشاء، ويتم تناول في كل وجبة ۷ تمرات مع كوب من الحليب منزوع الدسم.

 

لكن، يعتبر رجيم التمر والحليب ريجيم سريع وفعال لإنقاص الوزن بسرعة على المدى القصير، لذلك لا يجب تطبيق الريجيم أكثر من أسبوع، لأنّ الاستمرار فيه يعوّد الجسم على قلة مصادر الطاقة، فيبدأ الجسم في التأقلم على رجيم التمر والحليب ولا يحقق فائدته. بالإضافة إلى أنّه يفتقر إلى مصادر أخرى يحتاجها الجسم مثل الكربوهيدرات والدهون اللازمة لبناء الخلايا داخل الجسم. كما أنّه قد يسبب الإصابة بالانيميا بسبب نقص الحديد اللازم لبناء كرات الدم الحمراء.

 

أخيراً، لا يناسب رجيم التمر والحليب الحامل التي تحتاج إلى المزيد من العناصر الغذائية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة