كيف تطبقين رجيم الكربوهيدرات لخسارة الوزن؟

كيف تطبقين رجيم الكربوهيدرات لخسارة الوزن؟

اذا كنتم تريدون خسارة ما لا يقل عن 30 كيلوغراماً في الشهر ما عليكم سوى اتباع رجيم الكربوهيدرات، الذي بات يعتبر واحداً من أهم أنواع الحميات الغذائية حول العالم، نظراً لقدرته الكبيرة على ازالة الدهون المتراكمة في الجسم. وللتعرف أكثر على هذا الرجيم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تطبيق رجيم الكربوهيدرات

 

يقوم رجيم الكاربوهيدرات على استهلاك كميات محددة من الكربوهيدرات المعقدة والخضروات من خلال تناول ثلاث وجبات رئيسية تقسم على مدار اليوم، يتخللها إمكانيه تناول الخضروات والفواكه ما بين الوجبات الرئيسية بكميات مفتوحة.

 

ما يميز هذا النظام الغذائي عن غيره، بأنه لا يقتصر إحتوائه على نوع معين من الأطعمه بل هو نظام متنوع بمحتوياته، إذ يشتمل على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، لا سيما وانه اثبت علمياً أن الكربوهيدرات المعقدة التي يعتمد عليها هذا النظام بشكل أساسي تبقى في المعدة لمدة طويلة، مما يحافظ على الشعور بالشبع لمدة أطول وعدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام. كما أن هذا التنوع الذي يميز نظام الكربوهيدرات يشجع متبعيه على الإستمرارية لتحقيق الهدف المرجو.

 

الا ان العديد من اخصائيي التغذية يشددون على ضرورة الابتعاد عن السكر أثناء اعتماد رجيم الكربوهيدرات خاصة في الحلويات والعصائر الايس كريم لأنها تضيف  قدراً هائلاً من السعرات الحرارية الامر الذي يؤثر على فاعلية الرجيم اضافة الى ضرورة الابتعاد عن الزيوت المهدرجة واستبدلها بالزيوت المشبعة مثل زيت الزيتون.

 

ومن الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها اثناء اتباع هذا الرجيم: الحبوب و البذور الغنية بمادة الاوميجا 6، المحليات الصناعية، الاطعمة قليلة الدهون مثل معظم منتجات الالبان والمقرمشات، إضافة الى الاطعمة المصنعة والملح. في المقابل، يجب التركيز بشكل كبير على شرب الماء كونه واحد من الأمور المهمة مهم للغاية عند اتباع اي رجيم.

 

اليكم المزيد من انواع الرجبيم من خلال الروابط التالية: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

لخسارة ٣ كيلوغرام في أسبوع واحد إليكم رجيم دكتور أوز 

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟