ما هو المسموح والممنوع في رجيم باليو؟

ما هو المسموح والممنوع في رجيم باليو؟

يقوم رجيم باليو في شكل أساسي على تناول الطعام مثل ما كانوا يتناولونها بشكل كبير، لا سيما نتيجة المأكولات العصرية التي باتت تحتوي على الكثير من المنتجات المضرة للصحة، والتي تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الانسان. ومن هنا يشدد العلماء على ان رجيم باليو من الأطعمة المصنّعة، كالسكر المكرّر ومنتجات الألبان، والتركيز على الاطعمة المصطادة من البحر واللحوم المذبوحة طازجة.

 

المسموح في حمية باليو

 

يقوم هذا الرجيم بشكل أساسي في الاعتماد على ما كان يعتمده الانسان الحجري، إذ يسمح بتناول الأطعمة الطبيعية فقط. وتعتمد هذه الحمية على البروتينات كاللحوم الحمراء والدجاج والسمك، وبالإضافة إلى اللحوم، تشمل الأطعمة المسموح بها على الفواكه، الخضروات، الأسماك، البيض، زيوت معينة، اضافة الى اللوز وحليب جوز الهند.

 

الممنوع في حمية باليو

 

انطلاقاً من المبدأ الاساسي لرجيم باليو، يشير القائمون على هذا الرجيم على ان الجسم لا يتكيف مع الأطعمة المصنّعة رغم التطور الذي نعيشه، معتبراً هذه الأطعمة السبب الرئيس للسمنة وللإصابة بمختلف أنواع الأمراض، لا سيما وان الأطعمة الطبيعية تساعد في الحفاظ على مستويات الهرمون في الجسم ومستويات السكّر في الدم، مما يخفف من نسبة الجوع وبالتالي يحدّ من زيادة الوزن. ومن هنا فانه يمنع من تناول جميع المأكولات المصنعة، اضافة الى كل أنواع النشويات والأرز والمعكرونة والخبز والمعجنات هي ممنوعة ضمن هذا الرجيم، إضافة إلى الحليب ومشتقاته والفاصولياء والشوفان والسكر والملح.

 

ومن المأكولات الممنوعة ايضاً  القمح، والذرة، البقوليات، بما في ذلك الفول السوداني وفول الصويا، والخضروات النشوية مثل البطاطا، على الرغم من العديد من طرق نظام باليو الغذائي وكافة منتجات الألبان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

رجيم باليو هل سبق وحاولتم تجربته؟

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟