مخطئ من قال أن التخلص من دهون الجسم أمر مستحيل!

مخطئ من قال أن التخلص من دهون الجسم أمر مستحيل!

الدهون هي المشكلة التي توحّد نساء ورجال العالم، ففي الوقت الذي يمكننا التخلّص من بعضها عبر رجيم غذائيّ أو ممارسة تمارين رياضية معيّنة، نجد أنها عنيدة و متكدسة في بعض الأماكن من جسمنا. وعلى الرغم من محاولتنا التخلّص منها بشتى الطرق، نشعر أحياناً بأنها لن تزول و ستبقى الى الأبد.

 

الحمية الغذائية المثالية للتغلب على الدهون المكدسّة!

 

إن عدم اتباع حمية غذائية متكافئة هو السبب الأساسي لتراكم الدهون في الجسم، ولا يمكن التخلص من هذه الدهون المتراكمة دون أن تكون الحمية والرياضة مكملين لبعضهما.

 

لذلك يجب أن تحتوي حميتك الغذائية على قدر كبير من الألياف مثل التفاح والفراولة و البرقوق و الخوخ مجفف هذا بالنسبة للفواكه، أما بالنسبة الخضراوات فيجب أن يحتوي على القرنبيط والبروكلي و الجزر والفاصوليا، وفي نفس الوقت تكون نسبة البروتين المتناول من اللحوم قليلة مع التركيز على تناول القطع قليلة الدهن مثل صدور الدجاج واللحم البقري الخالي من الدهن.

 

ويجب أن تكون الحمية الغذائية تحتوي على الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البني والقمح كامل الحب والبقوليات، مع وضع حد للأطعمة المقلية والوجبات السريعة واللحم الأحمر.

 

ممارسة الرياضة 

 

لا يمكن ابدأً اغفال الرياضة بانواعها واساليبها وتطبيقاتها من اي معادلة تتعلق بانقاص الوزن او التخلص من الدهون، اذ انها تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، وشد الجسم من ترهلاته وإعادة اللياقة والرشاقة للجسم. 

 

ومن المهم ممارسة تمارين الكارديو التي تركز بشكل أساسي على القلب والأوعية الدموية، وهي من الضروريات لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

 

كما لا يشترط ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، يكفي فقط أن الذهاب إلى السوق دون استقلال السيارة، فإلى جانب أن المشي ولو لوقت قليل يساعد علي خسارة دهون البطن، فإنه أيضا ينشط الدورة الدموية و يجعل جسمك مليئا بالطاقة حتى نهاية اليوم.

 

خضروات تساعد على حرق الدهون 

 

يوجد خضروات تساعد على إذابة الدهون وإستخدامها بدلاً من أدوية التخسيس التي لها العديد من الآثار الجانبية، مثل السبانخ، والكرنب المغلى والجريب فروت والباذنجان. 

 

مشروبات تساعد على انقاص الوزن 

 

يوجد مجموعة من المشروبات إذا تناولتها بإنتظام ستلاحظ نتيجة مرضية، ومن ضمن تلك المشروبات مثل الشاي الأخضر، والقرفة والبردقوش والشمر والشعير. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟