نصائح تحقق لك حلم الرشاقة من دون إتباع أي رجيم!

نصائح تحقق لك حلم الرشاقة من دون إتباع أي رجيم!

الرجيم متعب وشاق وهو يتميز بالحرمان والجوع المتواصل، وخسارة الوزن بدون رجيم ممكنة فإذا تعاملت مع النظام الغذائي الصحي على أنه جزء من روتين حياتك اليومي ستشعرين بارتياح أكبر ورضا عن نفسك وستكون عملية إنقاص الوزن بدون رجيم سهلة وسريعة.

 

فالأمر كله يتعلق ببرمجة العقل الباطني على روتين يومي طبيعي، وفي اليوم العالمي اليوم العالمي بدون رجيم موقع صحتي سيقدم أهم النصائح التي تساعد على خسارة الوزن والوصول الى الرشاقة المطلوبة من دون إتباع أي رجيم قاسي.

 

إحرصي على تناول الطعام على مدار اليوم

 

من الضروري والأساسي تناول الطعام على مدار اليوم للشعور بالشبع، فتقسيم الوجبات على فترات من اليوم يساهم في حرق مزيد من السعرات الحرارية وتجنب تكدس الدهون في البطن وحول منطقة الخصر والأرداف.

 

تعرفي على السعرات الحرارية الخاصة بكل مكون غذائي

 

الإطلاع على عدد السعرات الحرارية التي يحتويها كل مكون غذائي، سيساعدك على تجنب المكونات التي تشكل خطراً واللجوء إلى المكونات الغذائية الصحية، فالعلم بأضرار وسلبيات وإيجابيات المكونات الغذائية يحفز الفرد على تجنب مضاره وتفاديه.

 

تناول العصائر في الكاسات الطويلة لكمية أقل

 

من يظن بأن تناول العصائر في الكاسات الطويلة يكسبهم المزيد من الوزن مخطئ، فالكاسات أي الأكواب القصيرة ذو القاعدة المستديرة تحتوي كمّاً كبيراً من العصائر مقارنة بالأكواب الطويلة.

 

تخلّصي من الأغذية المضرّة!

 

ال الضروري التخلص من الوجبات السيئة من الثلاجة، وضع مكانها في كل ركن من أركان الثلاجة الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل التونة، والماكريل، والمكسرات، واستبدال الحلويات والعصائر المعلبة بالفواكه الطازجة.

 

المضغ الجيد للطعام

 

يساعد مضغ الطعام الجيد على التخفيف من الوزن من خلال ضبط كمية الطعام المتناولة، بالإضافة إلى أن مضغ الطعام جيداً يمنحك وقتاً أطول في تناول الطعام مما يشعرك بالشبع بشكل أسرع مع تناول كميات أقل، فضلاً عن دوره في تحسين عملية الهضم.

 

النوم الكافي

 

النوم يساعد في إنقاص الوزن فالأشخاص الذين يستهلكون ساعات قليلة في النوم يعانون من الوزن الزائد مقارنة بالأشخاص الذين يحصلون على قسط وافر من النوم بمعدل 7 الى 8 ساعات.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لانقاص الوزن:

 

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟