هذه الشروط مهمة لنجاح رجيم النشويات!

هذه الشروط مهمة لنجاح رجيم النشويات!

تشكل الاغذية النشوية مثل البطاطا والخبز والحبوب والارز والمعكرونة حوالي ثلث الطعام الذي نتناوله حيث يمكنك اختيار أصناف مصنوعة من الطحين الكامل أو تناول البطاطا مع قشرتها لمزيد من الالياف. النشاء هو الشكل الاكثر شيوعاً من الكربوهيدرات في نظامنا الغذائي وعلينا تناول بعض الاطعمة النشوية كل يوم كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

ملاحظات قبل اتباع رجيم النشويات

 

من المفضل عدم اضافة أي مادة الى الرجيم حتى لا يؤثر ذلك على الرجيم بشكل كامل لكن في المقابل يمكن الغاء مادة بعد استشارة الطبيب المختص بشرط عدم تعويضها بمادة أخرى.

 

- الامتناع بشكل كامل عن تناول الدهون والشحوم.

 

- التقليل قدر المستطاع من استعمال الملح في الطعام.

 

- مسموح خلال رجيم النشويات بتناول أي أنواع الخضروات ما عدا الجزر.

 

- ممنوع خلال اتباع رجيم النشويات تناول أنواع معينة من الفاكهة منها التين والعنب والتمر والمانجو والمشمش والموز.

 

- كما هو الحال في أي برنامج غذائي صحي يجب شرب كمية كبيرة من الماء بما لا يقل عن تناول 8 أكواب من الماء يومياً وبحد أقصى 12 كوب ماء كبير.

 

- يسمح خلال اتباع الرجيم النشويات شرب القهوة أو الشاي أو الاعشاب لكن بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله المضمونة حتى لا يؤثر ذلك على الكم المطلوب من خسارة الوزن.

 

- يمنع بشكل تام تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها في حين يسمح بتناول المشروبات الغازية الدايت المضمونة لان معظمها تكون منتجات تجارية وتؤثر سلباً على الرجيم.

 

- يجب الالتزام بتناول ثلاث وجبات رئيسة بدون تعديل لتحقيق أعلى مستوى ممكن من الحرق وعدم ممارسة الرياضة بشكل عنيف في بداية الرجيم حتى يقل الوزن عن 10 كيلوغرامات.

 

- النشويات المفضلة:البطاطا البرغل الكوسكوس الارز على أنواعه والمعكرونة والخبز الكامل. ويجب الابتعاد عن كل ما هو مقلي واستبداله بالمأكولات المشوية أو المسلوقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن رجيم النشويات من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن فقدان الوزن عبر رجيم النشويات؟

رجيم باليو هل سبق وحاولتم تجربته؟

هل الكورن فليكس مفيد للرجيم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة