هل تعتمدون مشروبات الحمية في يومياتكم؟ اليكم بعض المعلومات الصادمة عنها

هل تعتمدون مشروبات الحمية في يومياتكم؟ اليكم بعض المعلومات الصادمة عنها

تتناقض كثيراً الدراسات والمعلومات المتوافرة عن فوائد وأضرار تناول مشروبات الحمية انطلاقاً من الكثير من المعلومات التي تدور حول هذا النوع من المشروبات وامكانية تأثيره ان بشكل ايجابي أو سلبي على صحة الانسان. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من معلومات صادمة عن مشروبات الحمية ستجعلكم تعيدون حساباتكم في هذا الاطار.

 

معلومات صادمة عن مشروبات الحمية

 

يعتبر الكثير من الاشخاص أن تناول مشروبات الحمية هي واحدة من الأمور الخاطئة التي لا يمكن التركيز عليها في خلال اتباع الحميات الغذائية نظراً لما تحتويه من نسبة عالية من السكر الأمر الذي لا يعود بالايجابية على من يتناولها. الاّ أن دراسة طبية أميركية أشارت العكس تماماً حيث وجدت أن مشروبات الحمية هم أكثر فعالية من شرب الماء وحده بالنسبة للأشخاص الراغبين في خفض أوزانهم، لأن الاشخاص الذين يركزون على هذا النوع من المشروبات يشعرون بالجوع بدرجة أقل، وهو ما يجعلهم

أكثر قدرة على خفض أوزانهم نتيجة تناولهم كميات أقل من الطعام.

 

في المقابل، أجرى باحثون من جامعة "بيرديو" دراسة أخرى حول هذا النوع من المشروبات خلصت الى التأكيد أن مشروبات الحمية لا تختلف عن المشروبات العادية فيما يتعلق بالصحة، لا بل أنه قد تبين أن آثارها عكسية، خصوصاً وان المحليات الاصطناعية في شراب الحمية تلبي رغبة الشخص في الحصول على مذاق حلو من دون سعرات حرارية، ولكن في الحقيقة فإنّ هنا يكمن المشكل، لأن هذا النوع من السكر يثير الجسد بالإيحاء إليه بأنه يمنحه سكراً حقيقياً، الأمر الذي قد لا يساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة الاعتدال في تناول هذا النوع من المشروبات والتركيز أكثر على تعديل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشروبات التخسيس من خلال موقع صحتي:

 

3 مشروبات كفيلة بتحقيق الرشاقة المطلوبة!

مشروبات لذيذة تخلصنا من الوزن الزائد

هل هناك من مشروبات تساعد على التنحيف؟

‪ما رأيك ؟