3 تحديات ستواجهكم حتماً أثناء إتباعكم الحميات الهادفة الى خسارة الوزن!

3 تحديات ستواجهكم حتماً أثناء إتباعكم الحميات الهادفة الى خسارة الوزن!

إن إتباع الحميات الغذائية والسعي وراء إنقاص الوزن ليس حاجة سهلة، بل هو أمر يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة والإصرار، وهو تغيير جذريّ في نمط الحياة والعادات الغذائية غير الصحيّة، ما يجعلها مهمة صعبة الى حدّ كبير، لا سيما في ظلّ التحديات الكثيرة التي قد تواجهك أثناء هذه الرحلة الشاقّة. فما هي أهم هذه التحديات؟ إليكم الجواب من صحتي.

 

عدم إمتلاك الوقت الكافي!

 

إن الانشغال وعدم وجود وقت هو أمر شائع جداً لا سيما مع وجود الوظيفة والأطفال، إلا أن هذا العائق لا يجب أن يقف أمام الوصول الى الرشاقة المطلوبة والوزن المثالي. لذلك من الممكن وضع جداول أسبوعية لتنظيم الوقت وتحديد المهام ما سيسمح بتقسيم اليوم ما بين الأعمال وممارسة الرياضة، أو تحضير الطعام الصحي.

 

عدم توفرّ الميزانية المادية

 

إن عدم توفر المال الكافي للاشتراك في الصالات الرياضية، أو لشراء الأطعمة الخاصة بالرجيم هو مشكلة تواجه الكثيرين، وهنا نشير إلا أن لهذه المشكلة حلّ حيث أنه من الممكن ممارسة الرياضة في المنزل، عن طريق القيام بتمارين من دون إستخدام أي أجهزة أو معدات. أما بالنسبة للأطعمة الصحية فمن الممكن تناول العديد من المأكولات التي تتوفر في كل منزل والابتعاد عن الوجبات السريعة.

 

الإدمان على الأطعمة غير الصحيّة

 

يميل معظمنا الى تناول السكريات، والمقالي، والمأكولات الجاهزة وغيرها من الأطعمة غير الصحية، ما يجعل مهمة خسارة الوزن حالة صعبة ومستحيلة غير قابلة للتنفيذ، نتيجة عدم القدرة على الالتزام بتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأخرى المضرّة. وأمام هذه المشكلة ننصح بتناول الطعام الصحي لمدة 6 أيام في الأسبوع، مع ضرورة تجنب تناول السكريات قدر المستطاع، والإبتعاد تماماً عن الوجبات السريعة، كما أنه من الضروري الإمتناع عن تناول الطعام في فترة المساء أي بعد الساعة الثامنة. أما في اليوم الأخير من الأسبوع فيسمح بتناول مختلف أنواع المأكولات التي نرغب بها، مع ضرورة مراعاة عدم الافراط فيها.

 

إليكم المزيد من المعلومات عبر موقع صحتي عن كيفية خسارة الوزن:

 

لماذا يجب ان تركّزي على الكوسا حين تريدين خسارة الوزن؟

خطوات بسيطة... وتحصلين على خصر نحيف!

كيف يساعد قشر الليمون على خسارة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟