أسباب نفسية تدفعكم الى النوم بكثرة... ما هي؟

أسباب نفسية تدفعكم الى النوم بكثرة... ما هي؟

النوم يعبّر في كثير من الاحيان عن الحالات الصحية والمرضية والنفسية التي تعانون منها، فقد لا يكون النعاس او التعب الشديد هما السببين الوحيدين لهذه الرغبة الشديدة في النوم، لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز المعلومات المرتبطة بالأسباب النفسية لكثرة النوم. 

 

ما هي أبرز الأسباب المؤدية الى كثرة النوم؟

 

- من أبرز الأسباب النفسية المؤدية الى كثرة النوم هو مرض الإكتئاب الذي يمكن أن يصيب العديد من الأشخاص من كبار وصغار، وفي هذا الإطار، لا بد من ان تتنبهوا الى هذه الحالة، لا سيما وأنها تتطلب علاجاً صحياً سريعاً لاستعادة النشاط والحيوية. 

 

- كما وأن بعض حالات النوم الوفير تنتج عن الشعور بالملل خصوصاً إن كنتم تمضون معظم أوقاتكم في العمل أو في المنزل، من دون القيام بأي نشاطات تذكر، وفي هذا الإطار، عليكم أن تسعوا الى ابتكار بعض المشاريع الجديدة أو اختيار إحدى الهوايات المسلية للقيام بها في اوقات فراغكم، فتبعدون بالتالي الملل عنكم وتستعيدون نشاطكم. 

 

- كما وأن من بين الأسباب النفسية التي تدفعكم الى النوم الوفير هي حالات الإرهاق والتعب الشديد اللذين تعانون منهما بعد التعرّض للكثير من الجهود المبذولة سواء في العمل او البيت أو المشاريع الكثيرة التي تقومون بها. لذا عليكم أن تنظّموا اوقاتكم لتحافظوا على صحتكم سليمة. 

 

- أيضاً يمكن لبعض الأمراض النفسية أن تكون سبباً في كثرة النوم، حيث إنها تستوجب تناول بعض انواع الأدوية التي تسبب النعاس، لذا لا بد من التنبه على صلامتكم الصحية النفسية لحمايتها من اي آثار جانبية سلبية. 

 

مزيد من المعلومات حول النوم في هذه الروابط التالية:

 

كيف يساعدكم النوم على تحقيق حلم الرشاقة؟

كيف تتخلصون من الرعشة التي تصيبكم خلال النوم؟

تنبّهوا الى مضاعفات اضطرابات النوم في الصغر!

‪ما رأيك ؟