رهاب النخاريب حقيقة أم خيال؟

رهاب النخاريب حقيقة أم خيال؟

يعاني الكثير من الأشخاص من الاشخاص من رهاب النخاريب Trypophobia من دون أن يدروا الأمر لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط عليه الضوء. 

 

رهاب النخاريب وحقيقته

 

رهاب النخاريب هو في الحقيقة الخوف من أي نمط من الأشكال الهندسية المتقاربة وبالأخص تلك التي يوجد فيها ثقوب صغيرة ومن الممكن ان تكون دوائر محدبة. يعبر الكثير من الناس عن خوفهم وقلقهم من رهاب النخاريب Trypophobia ومن جميع الأنماط المتقاربة من ثقوب صغيرة. وفق دراسة أجرتها جامعة اسيكس أكد جوف كول وهو خبير في مجال علوم النظر أن الانماط البصرية التي تخلق القلق للأشخاص الذين يعانون من رهاب النخاريب Trypophobia موجودة على أشد الحيوانات المسمة في العالم الأخطبوط والكوبرا والعقارب والعناكب...هذا المرض يجعل الناس يعيشون في قلق ويخافون من الاقتراب من الحيوانات الخطيرة للبقاء على قيد الحياة.

 

أعراض رهاب النخاريب Trypophobia 

 

تتنوع أعراض رهاب النخاريب Trypophobia من شخص الى آخر ومن أبرزها أن يكون الخوف مستمراً وغير عقلاني ويتم تحفيزه من خلال حالة محفزة أو مراقبة نمط هندسي مشابه للنخاريب، الى جانب تجنب مواقف تسبب هذه الأعراض أو بالكاد يتحملها الشخص ويؤثر سلوكه عادة على حياته اليومية والدراسية والعملية. 

 

علاج رهاب النخاريب Trypophobia

 

هناك علاج التعرض أي من خلال تعريض المريض لمحفزات بشكل تدريجي مع مساعدته على السيطرة على قلقه ليتمكن لاحقاً من السيطرة على الأمر عند مواجهته. من ناحية أخرى نجد العلاج السلوكي المعرفي وهو يتضمن التعرض التدريجي من خلال وسائل وأوضاع مختلفة أو يعالج المرض من خلال الادوية كمضادات الإكتئاب والمسكنات.

 

اليكم المزيد من المعلومان عن اغرب الامراض في العالم:

 

امراض غريبة تسمعون بها للمرة الاولى!

ما هو مرض الراعوم الذي يحذّر منه خبراء الصحة؟

ما هو مرض الرينود الذي يصيب الأطراف في الشتاء؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة