كيف يسبب لي الضغط النفسي المزيد من المشاكل؟

كيف يسبب لي الضغط النفسي المزيد من المشاكل؟

كل شخص منا صاحب وظيفة أو يملك عمل، هو عرضة سهلة للتعرض الى الكثير من الضغوطات النفسية التي قد تكون سبباً للكثير من المشاكل الصحية والنفسية التي قد تصيبه، أو قد يكون لها آثار سلبية مدمرة عليه. لذلك يجب على الأشخاص الذين يتمتعون بطباع عصبية الحرص على إيجاد الحلول المتعددة للحرص على ضبط النفس، كي لا يؤدي بهم الامر الى فقدان عملهم. لنرى معا ما هي مخاطر الضغوط النفسية في العمل وكيفية التخلص منها.

 

مخاطر الضغوط النفسية في العمل

 

فقدان التركيز: يتعرض الفرد في عمله الى الكثير من المنافسة ما يسبب له الضغوطات النفسية التي تؤثر أولاً على طريقة تأديته لوظيفته، عن طريق فقدان التركيز والتلكؤ عن القيام بالمهمات على أكمل وجه، تقديم بعض العمل ناقصاً بسبب التركيز القليل.

 

الشعور الدائم بالتعب والإرهاق: يؤثر الضغط النفسي على الشخص بشكل سلبي مسبباً له الشعور بالتوتر والقلق ما قد يسبب بتراجع في قيام الشخص بنشاطاته اليومية ومنها العمل. فهذا التوتر يسبب بإفراز هرمون الكوليسترول ما يؤدي الى ارتفاع في ضغط الدم وزيادة ضربات القلب فيضخ الجسم المزيد من الأكسجين الى الدماغ للتعامل مع الموضوع ما يسبب الشعور الدائم بالتعب.

 

مشكلة الإمساك: إن الضغط النفسي يسبب المعاناة من الإمساك لأنه يسبب اضطرابات في المعدة وعدم الارتياح، الأمر الذي لن يكون سهلاً في حال دخول دورة المياه أثناء دوام العمل.

 

الشكل الخارجي: إذا كنتم من الأشخاص الذين يحتاجون الى التواصل مع العالم الخارجي قد يؤثر الضغط النفسي عليكم بشكل سلبي وذلك عن طريق قضم الاظافر فكثيرون من الأشخاص الذين يتعرضون للضغط النفسي يقدمون على قضم الاظافر، بالإضافة الى ظهور حب الشباب في الوجه، ما قد يكون مشكلة حرجة عند البعض.

 

اليك كيفية التعامل مع الضغوط النفسية من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تخطّي العصبية الزائدة؟

إحذروا الضغوط النفسية فهي تؤدي الى إنهيار العلاقة الحميمة 

كيف تؤثر الضغوط النفسية على أطفالكم؟

‪ما رأيك ؟