كيف يمكن ان تشعروا بالنشاط خلال الايام الباردة؟

كيف يمكن ان تشعروا بالنشاط خلال الايام الباردة؟

غالباً ما تترافق الايام الباردة سواء في فصل الخريف او الشتاء مع بعض المشاعر السلبية كالتعب والتوتر وعدم القدرة على التركيز وحتّى الاكتئاب دون سبب واضح. وكلّ هذه الاحاسيس تدفع الشخص الى ترك مسؤولياته فيشعر بالرغبة بملازمة المنزل والاسترخاء. فكيف يمكن ان تعزّزوا نشاطكم خلال الايام الباردة؟ اليكم نصائحنا.

 

- أولاً، لا تفكّروا كثيراً بأنّ فصل الشتاء مرتبط بحالة الاحباط النفسي، فذلك ناتج فقط عن التغيّرات المناخية ويمكن الشعور بنشاط مجدداً من خلال بعض الخطوات البسيطة.

 

- ثانياً، مارسوا الرياضة بانتظام لكي تشعروا بالنشاط وكمّلوا نمط الحياة الصحّي من خلال الاغذية الصحّية والمتوازنة التي تقي من الامراض والاصابات وتنشّط الدورة الدموية.

 

٦ نصائح للوقاية من الزكام والانفلونزا

 

- ثالثاً، هناك مجموعة من الاطعمة التي يكون لها مفعول سحري من ناحية التخلص من المشاعر السلبية ومنها الفطر، العسل وبعض الفواكه كالكرز والتمر، فتناولوها لتشعروا بالايجابية. 

 

- رابعاً، خلال فصل الشتاء يهبط مستوى الفيتامين د في الجسم بسبب عدم التعرّض للشمس، ما يُشعركم بالتعب والارهاق. لذا يمكن ان تتناولوا كبسولات الفيتامين د بعد استشارة طبيبكم او محاولة الاستفادة من كلّ لحظة تظهر فيها الشمس للخروج قليلاً من المنزل او المكتب لرفع مستوى الفيتامين. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة