تعاني من ضعف الرغبة الجنسية؟ اليك الحل

تعاني من ضعف الرغبة الجنسية؟ اليك الحل

يعود ضعف الرغبة عند الرجل لاسباب عدة قد تكون نفسية او بيولوجية – مرضية. وهو يختلف عن الضعف الجنسي.  وقد اثبتت الدراسات أن الرجال معرضون أكثر من النساء لانخفاض الرغبة الجنسية. اذا كنت من الذين يعانون ضعف الرغبة اليك من موقع صحتي الاسباب والعلاج.

 

اسباب ضعف الرغبة الجنسية

 

أسباب تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال متفاوتة، وقد تكون ناجمة عن نمط الحياة، كعدم ممارسة الرياضة أو عدم اتباع نظام غذائي صحي وسليم والإفراط في تناول المشروبات الكحولية. 

 

ضغط العمل: الضغط والتوتر عاملان اساسيان في ضعف الرغبة الجنسية، فإذا كان الرجل يعاني من توتر وضغط في بالعمل فان ذلك قد يؤثر في نفسيته ويجعله يفكر في مشكلته باستمرار ما يقلل من رغبته الجنسية. وينصح هنا الزوجة في مساعدته على الاسترخاء.

 

هناك ايضا اسباب مرضية تؤدي إلى قلة الرغبة الجنسية لدى الرجل، كمرض السكري، ومشاكل البروستاتا، وارتفاع ضغط الدم.

 

كما ان للاسباب النفسية تأثير كبير في انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل، ونذكر منها الطلاق او الاختلاف بين الزوجين 

 

من الاسباب ايضا، سن اليأس عند الرجال، الذي يبدأ في منتصف الـ 40 من عمرهم. فهم كما النساء يدخلون في مرحلة من الاكتئاب. ويخافون من الشيخوخة. وفي خلال هذه المرحلة يعاني الرجل من قلة النوم، وانخفاض الرغبة الجنسية. 

 

العلاج

 

اذا اردت ان تزيد من رغبتك الجنسية فقلل من توترك.

يمكنك ان تغيّر في نظامك الغذائي وخفض الوزن، والاكثار من شرب الماء والتقليل من المشروبات الساخنة. وحاول ان نتناول بعض الأطعمة والمكملات الغذائية التي تساعد في إنتاج هرمون التيستوستيرون، كالموز، الأفوكادو، المانجو، الخوخ، الفراولة، البيض، الكبد، الثوم، القرع، الشوكولاتة.وحتى استخدام الفياغرا كحل اخر. 

 

اما في الحالات المرضية فعلى الرجل ان يعالج مرضه اذا كان يعاني من السكر في الدم او ارتفاع في ضغط الدم. وفي العلاج من خلال الدواء يمكن مد الجسم بهرمون التيستوستيرون في حال نقصه.

 

وسعوا معلوماتكم عن الرغبة الجنسية من خلال الروابط التالية:

 

لماذا تقل الرغبة الجنسية عند الرجل؟

كيف يمكن التعامل مع تفاوت الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

ما علاقة الاكتئاب بالرغبة الجنسية عند الإنسان؟

‪ما رأيك ؟