كيف تحافظ على نشاطك الجنسي في سن الشيخوخة؟

كيف تحافظ على نشاطك الجنسي في سن الشيخوخة؟

ان تقدمك في العمر، لا يعني انه لم يعد باستطاعتك ان تمارس حياة جنسية طبيعية. ولكن عليك ان تعتاد على التغيرات التي تحصل في سنك، والتعامل معها بشكل طبيعي والابتعاد عن اليأس. اذا كنت فوق الستين، ولا زلت تبحث عن بعض المتعة في حياتك، موقع صحتي يقدم لك هذه النصائح.

 

الحفاظ عل الصحة

 

ان ضعف الانتصاب مرتبط بالتقدم في العمر، وأفضل طريقة للحفاظ على النشاط الجنسي تتمثل في الحفاظ على الصحة، من خلال التغذية الجيدة، وممارسة التمارين والعادات الصحية. وهي امور تساعد في عدم ظهور الأمراض المزمنة التي تتطلب تناول الأدوية، التي تؤثر بدورها على النشاط الجنسي. والاهم ان تقلع عن التدخين والكحوليات.

 

اللجوء الى المداعبات اثناء العلاقة الحميمة

 

مع تقدّمك في السن، عليك ان تغّير مفهومك عن الجنس او تطوره، من مجرد الجماع الى الممارسات الجنسية الاخرى، التي تحقق قدرا من الحميمة والاشباع لك. فمع التقدم في العمر، تصبح بحاجة الى تواصل بدني اكثر للاستثارة. لذا عليك الاعتماد اكثر على التقبيل والمداعبات التي من شأنها ان تحقق لك اشباعا جنسيا وعاطفيا.

 

التغيير في اوضاع الممارسة

 

لتحسين ادائك الجنسي، يمكنك اللجوء الى الاوضاع الجنسية المختلفة، لانها قد تساعدك اذا كنت تعاني من مشكلة صحية كالتهاب المفاصل او احد امراض الشيخوخة، وتحقق لك قدرا من الراحة اثناء الجماع. كما يمكنك عدم الالتزام بوقت محدد لممارسة العلاقة الحميمة. فالافضل الاعتماد على التلقائية والشعور بالرغبة حتى لو طال الامر بين ممارسة واخرى.

 

معالجة امراض الشيخوخة 

 

لا تهمل امراض الشيخوخة كضغط الدم، لان الاهتمام بعلاجها بشكل منتظم سيظهر اثره ايجابيا على حياتك الجنسية، ويقلل من آثاره هذه الامراض السلبية على حياتك الجنسية. والجأ الى الطبيب في حال واجهتك مشكلة ما، فقد يكون حلّها سهل. واياك والاعتقاد ان في سنك لا توجد حلول لمشاكلك الجنسية. فقد تكون المشكلة من الاعراض الجانبية الناتجة عن تناول الادوية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يتم علاج البروستاتا بالأعشاب؟

للرجل ايضا سن يأس!

حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

‪ما رأيك ؟
من انوثة