هذه الاسباب التي تدفع الرجل لخيانة زوجته!

هذه الاسباب التي تدفع الرجل لخيانة زوجته!

 

تعتبر الخيانة الزوجية من العوامل التي تؤدي إلى تدمير الحياة الزوجية وإلى الطلاق في أغلب الاحيان. فالرجل يقع أحياناً في فخّ الخيانة ما يدفع المرأة في البحث عن الأسباب التي تكمن وراءها و التي يجب بالتالي تجنّبها لإستعادة السعادة الزوجية من جديد.

 

عوامل تدفع الرجل للخيانة الزوجية

 

إهمال المرأة له

 

إن الرجل بطبيعته يحبّ الإهتمام والعناية، لذلك يبحث عن المرأة التي توفر هذه الأمور له. فهو يحبّ أن يصل إلى المنزل بعد العمل مثلاً ويجد أكلته المفضّلة، وأن يجد أن ملابسه نظيفة. كما أن بعض الرجال يحبّون أن تطمئنّ زوجاتهم عليهم خلال اليوم وأن تسألهم عن مشاكلهم وغيرها. من هنا وبحال أهملت المرأة زوجها ولم تمنحه العناية التي يبحث عنها، فهي قد تعرّض علاقتهما لخطر الخيانة خصوصاً أنه سوف يبحث عن تلك الأمور بين أحضان إمرأة أخرى.

 

نصيحة: لتجنّب خيانة زوجكِ لكِ، لا بدّ أن تخصصي وقتاً له وأن تتحدثي معه عن كلّ ما يجول في رأسك وأن تسأليه عن نهاره. هذا بالإضافة إلى تحضير أطيب المأكولات له بالإضافة إلى مفاجأته ببعض الهدايا غير المنتظرة.

 

عدم الإنجذاب لزوجته

 

إن عامل الإنجذاب الجنسي مهمّ واساسيّ بين الزوجين وهو الذي يزيد من رغبتهما على ممارسة العلاقة الحميمة وتجديد مشاعر الحبّ بينهما. من هنا قد تفقد المرأة جاذبيتها عند زوجها بحال أهملت الإعتناء بنفسها وخصوصاً نظافتها الشخصية، كالتخلّص من الشعر غير الرغوب فيه، زيادة وزنها، عدم تصفيف شعرها...

 

نصيحة: من المهم ألّا تهملي الإعتناء بمظهرك وبجسمك وأن تظهري جذّابةً على الاقل في نظر زوجك.  فلا تترددي في تصفيف شعرك، وضع عطره المفضّل، اتباع رجيم لخسارة الوزن وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على شكل جسمك المشدود.

 

الأصدقاء الخائنين

 

إن جوّ أصدقاء الرجل له تأثير كبير على خيانته لزوجته. فإذا كانوا يخوخون زوجاتهم، قد يضعف الرجل أمام هذه العادة السيئة ويقوم بالمثل كي لا يشعر أنه غريباً عنهم.

 

نصيحة: لا تترددي في إبداء رأيكِ في أصدقاء زوجكِ خصوصاً السيئين والخائنين كما وحاولي إبعاده عنهم والتوضيح له سبب إنزعاجكِ منهم. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

‪ما رأيك ؟