حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

مع دخول الرجل والمرأة سن الخمسين يبدأ هاجس العجز والخوف من الشيخوخة يخيم على علاقتهما، لا سيما في الشق المتعلق بالرغبة الجنسية والحياة الجنسية ما بينهما، ويبدأن بطرح التساؤلات حول امكانية الاستمرار في ممارسة الجنس على الرغم من تقدمهما بالعمر. الا ان هذا الموضوع لا يجب ان يشكل بعد اليوم هاجساً لدى الزوجين حيث سنقدم لكما في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية بعد الخمسين.

 

كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية بعد الخمسين

 

للاستمتاع بالحياة الجنسية بعد الخمسين ينصح باتباع النصائح التالية:

 

- مرحلة الإثارة: يحتاج الرجل مع تقدم السن لوقت أطول والمزيد من المداعبة والاستثارة للوصول لمرحلة الانتصاب، نتيجة التناقص التدريجي لهرمون التستوستيرون في المقابل تحدث بعض التغيرات بالمهبل أثناء مرحلة انقطاع الطمث، إذ يتوقف المبيض عن إنتاج البويضات، وبالتالي فإنه يقوم أيضاً بإنتاج كمية أقل من هرمون الاستروجين، الذي يساعد في الحفاظ على مرونة ورطوبة المهبل. لذا، قد تصبح جدران المهبل أقصر وأضيق وأكثر جفافًا.

 

-  مرحلة الاستقرار: قد لا يصل الانتصاب إلى كامل قوته عند الرجل قبل اقتراب نهاية هذه المرحلة مع تقدم السن بعكس الحال في مرحلة العشرينيات في وقت  تحتاج المرأة وقتا أطول للشعور بالاستثارة والحفاظ عليها مع تقدم السن.

 

- رحلة النشوة: ان تراجع عدد انقباضات العضو الذكري أثناء مرحلة النشوة مع تقدم السن، يؤدي الى تراجع ضغط القذف وكمية السائل المنوي، في حين يقل عدد انقباضات المهبل أثناء مرحلة النشوة مع تقدم السن، وذلك بسبب ضعف العضلات الموجودة في هذه المنطقة.

 

- مرحلة الاسترخاء: ان العضو الذكري والخصيتين عند الرجل يعودان بسرعة الى الارتخاء كما يحتاج الفرد لمزيد من الوقت قبل إعادة العملية الجنسية مرة أخرى، والأمر نفسه يتم عند المرأة نتيجة التقدم في السن.

 

واسعوا معرفتكم عن الصحة الجنسية من خلال الروابط التالية: 

 

لصحة جنسية جيدة ركزوا على هذه الفيتامينات

كيف تتأثر العلاقة الحميمة بالضغط النفسي؟

ما علاقة الاكتئاب بالرغبة الجنسية عند الإنسان؟

‪ما رأيك ؟