كيف يمكن أن تكسروا الروتين في العلاقة الزوجية؟

كيف يمكن أن تكسروا الروتين في العلاقة الزوجية؟

من بين المشاكل الخطيرة التي يمكن أن تقضي على العلاقة الزوجية وتؤدي إلى الطلاق، هي الروتين. من هنا وعندما يرغب الزوجين في التخلّص من أبرز المشاكل التي من شأنها أن تؤثر سلباً على الزواج، لا بدّ من قراءة السطور القادمة.

 

تغيير الروتين في الحياة الزوجية

 

ممارسة الأنشطة سوياً

 

لتغيير العادات والروتين اليومي الذي يعيشه الزوجين في حياتهما اليومية، لا بدّ ان يتشاركا بعض اللحظات الممتعة والمفيدة. من هنا يجب ان يختارا بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة أو المعتدلة لممارستها سوياً، كالركض والمشي وغيرها. فهذه الأنشطة تحسّن الدورة الدموية وتعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة كالسيروتونين والدوبامين كما وتمنع هرمونات التوتر والإجهاد المعروفة بالكورتيزول. كما ويمكنهما ان يمارسا بعض الهوايات سوياً، كتعلّم الرسم، الرقص، الغناء وغيرها والتي تزرع فيهما روح المنافسة والرغبة في تعلّم أمور جديدة.

 

الوضعيات الجنسية

 

عند ممارسة العلاقة الحميمة، يشعر الزوجين بالملل عندما يلتزمان بنفس الوضعيات الجنسية والتي لا تجعلهما يشعران بالإثارة التي سبق وعاشا لحظاتها في المرّات الأولى. من هنا لا بدّ من أن يدخلا عنصر المفاجأة على علاقتهما الزوجية مع اللجوء إلى بعض الوضعيات الجديدة التي من شأنها ان تبثّ الحماسة والشوق عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الأماكن الجديدة

 

إن تغيير الروتين في العلاقة الزوجية يطال أيضاً الأماكن الجديدة التي من المهم أن تتجدّد بشكلٍ دائمٍ ما يساعدهما على الشعور بالإثارة الجنسية وتسهّل من وصولهما إلى النشوة التي يرغبان فيها. لذلك، وبدلاً من ممارسة العلاقة الحميمة في غرفة النوم دائماً، لا بدّ من إيجاد مكانٍ آخر في البيت للاستمتاع فيه مثل غرفة الجلوس، المطبخ وغيرها. وإذا أمكن من المهم ان يجدا أيضاً مكاناً جديداً كغرفة في الجبل أو على البحر...

 

المفاجآت

 

تعتبر المفاجآت الصغيرة كالرسائل الجنسية وتزيين المنزل بالبالونات الحمراء والورود، بالإضافة إلى تحضير عشاءٍ مميّز يعتبر من بين أهمّ العوامل التي تساعد على كسر الروتين في العلاقة الزوجية. 

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثّر الأحكام المسبقة على الحياة الزوجيّة؟

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

 

‪ما رأيك ؟