ما الفرق بين نوعي مرض الهربس؟ وايهما اخطر؟

ما الفرق بين نوعي مرض الهربس؟ وايهما اخطر؟

يعرف مرض الهربس باسم آخر وهو مختصر HSV ويسبب التقرحات والكثير من الالتهابات حول منطقة الفم والأنف والأعضاء التناسلية وفي مرات نادرة جداً في أماكن مختلفة من الجلد، يسبب الكثير من الانزعاجات لأنه مؤلم جداً ومنظره مسبب للإنزعاجات والقروح تكون بشعة الشكل ومؤلمة.

 

مرض الهربس

 

قد يعود ليظهر مرض الهربس في شكل دوري في المستقبل لأنه عند إصابة الشخص للمرة الاولى بهذا المرض أو عندما يصاب به المريض للمرة الاولى عن طريقة ملامسة مكان إصابة شخص مريض آخر أو عند التقبيل أو نتيجة الاتصال الجنسي؛ لا يختفي عند الشفاء الفيروس بشكل نهائي بل يرقد في حالة سبات في العقد العصبية ويعود ليهاجم الجسم في ظروف معينة ومحددة. من الممكن العثور على الفيروس في إفرازات اللعاب أو مفرزات المخاط أو في المنطقة المصابة عند الشخص وهذه الاخيرة تلعب الدور الأساس في انتشار الفيروس وتناقل العدوى من شخص الى آخر.

 

أنواع الهربس

 

هناك نوعان من الهربس الـ HSV1 والـ HSV2يختلف هاذان المرض باختلاف مناطق الإصابة، فالأول تصيب به العدوى فقط منطقة الفم والشفاه والأنف وبعض المناطق الاخرى، أما النوع الثاني من الهربس فهو الهربس التناسلي وهو الذي يصيب الأعضاء الجنسية عند الشخص، وينتقل هذا الأخير عن طريق التقبيل كما ذكرنا سابقاً أو الاتصال الجنسي دون اتخاذ الحماية اللازمة أو بملامسة المنطقة المصابة والاحتكاك بها.

 

مضاعفات مرض الهربس

 

قد يسبب ظهور هذا المرض عند الشخص الكثير من الانزعاجات وقد تترك الحبوب بعض التشوهات في منطقة الوجه أو مناطق الإصابة أما في الاعضاء التناسلية فقد تسبباً تضخماً كبيراً والتهابات حادة، أما في حالة المرأة الحامل فيجب التنبه لأن هذا المرض قد يصل ليطال الأعضاء الداخلية عند الجنين؛ أما عند الرجال فقد يسبب بسرطان العضو التناسلي للذكور بخاصة غير المختنين منهم.

 

وسعوا معلوماتكم عن مرض الهربس من خلال موقع صحتي:

 

ثلث سكان العالم يعانون من الهربس!

د. إيلي نمر عن الهربس التناسلي: مرضٌ لا يُشفى يمكن الوقاية منه

كيفية الوقاية من مرض الهربس التناسلي

‪ما رأيك ؟