أكثر من 6 أطعمة تساعدك على التخلّص من مشكلة تكيّس المبايض طبيعياً!

أكثر من 6 أطعمة تساعدك على التخلّص من مشكلة تكيّس المبايض طبيعياً!

تكيس المبايض هو من أكثر الأمراض شيوعاً لدى النساء، وهو يحصل نتيجة حدوث خلل في الهرمونات ما يسبب ظهور تكيسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض. وهذه الحالة تكون مصحوبة بنقص أو ضعف التبويض وإضطرابات في الدورة الشهرية.

 

تعرفوا معنا عبر موقع صحتي على أهم الأطعمة والمأكولات التي تساعد في علاج ظاهرة تكيس المبايض:

 

زيت السمك

 

زيت السمك هو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد، وإنتاج الهرمونات بصورة متوازنة، ما يساعد في القضاء على مشكلة تكيس المبايض بشكل فعّال.

 

الحبوب الكاملة

 

تصنّف الحبوب الكاملة بأنها من الأطعمة المفيدة لعلاج تكيس المبايض وذلك لأنّها تعدّ من الكربوهيدرات المركّبة التي تتكسّر ببطء في الجسم، ما يساعد على عدم إنتاج نسب عالية من السكريات في وقت واحد، ويساهم بالتالي في توازن نسبة الأنسولين في الدم.

 

الخضروات العالية في الألياف

 

لعلاج تكيس المبايض من المهم الحصول على نسبة عالية من الألياف وذلك من خلال بعض الخضروات مثل القرنبيط والكرفس، التي تبطئ عمليّة هضم السكريات في الجسم وتمنع الإرتفاع الحاد في الأنسولين، كما أنّها تساعد على تعديل الإفراز الزائد لهرمون الاستروجين في الجسم، ما يساهم في القضاء على مشكلة تكيّس المبايض.

 

الشمندر

 

فوائد الشمندر لا تقتصر على تطهير الكلى والحدّ من الأنيميا فقط، بل هي تساهم أيضاً في الحدّ من مشكلة تكيّس المبايض بفضل تركيبتها الغذائيّة الغنيّة.

 

الجوز واللوز

 

الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الجوز واللوز تساهم في إنتاج الهرمونات، وتزوّد الجسم بالطاقة، وتمنع إفراز الاستروجين الذي قد يكون سبباً أساسياً في حصول الخلل الهرموني.

 

الأفوكادو

 

يحتوي الأفوكادو على عدد كبير الفيتامينات، والبوتاسيوم، والزنك، والفيتامين B9 الذي يحسّن الدورة الدموية، ويفعل التواصل بين النظام العصبي والهرموني ما يعزز إفراز الهرمونات بشكل كبير ويساعد على التخلّص من مشكلة تكيّس المبايض.

 

نشير اخيراً الى أهمية استشارة طبيب اختصاصي لأنّه وحده يستطيع تحديد الطرق الافضل لعلاج تكيّس المبايض، والطرق التي ذكرناها هي طبيعية وبالتالي ليست مثبتة علمياً بل ترتكز على مكوّنات الاطعمة التي ذكرناها.

 

إليك المزيد عن تكيّس المبايض عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر تكيّس المبايض على الحمل؟

7 أعراض تؤكد إصابتك بتكيّس المبيض... احذريها!

كيف تعرفين انك تعانين من تكيس المبايض؟

‪ما رأيك ؟