أمراض جنسية ذكورية متناقلة، إحذروا منها!

أمراض جنسية ذكورية متناقلة، إحذروا منها!

امراض الجهاز التناسلي الذكري هي أمراض شائعة وبكثرة بسبب عدم التوعية الكافية التي كانت سابقاً لانه كان من المعيب التحدث أو السؤال عن الاعضاء التناسلية والذهاب الى الطبيب المختص يسبب الرهاب عند الكثيرين وخاصة الرجال منهم والحرج الناتج عن هذا الموقف بالاضافة الى ذلك فلا يتبع الكل استعمال الواقي الذكري في علاقاته الحميمة وخاصة خارج المنزل حيث يتعرضون لكافة انواع الامراض المتناقلة من جراء ممارسة الجنس في الاماكن العامة.

ما هي أمراض الجهاز التناسلي الذكري؟

من اهم هذه الامراض واكثرها فتكاً حتى اليوم هي فيروس نقص المناعة، ولا يوجد للآن علاج لها. ومن أخطر الامراض التناسلية المنتقلة عبر العلاقة الجنسية مع شخص مصاب أو عبر الدم الملوث أو من الام المصابة لجنينها.

يعمل هذا الفيروس على تدمير الجسم من خلال القضاء على قدرة الخلايا المناعية وقد يبقى المصاب بفيروس نقص المناعة سليم ظاهرياً لسنوات لذا فان اختبارات الدم هي الطريقة الوحيدة لاكتشاف الفيروس لان اعراضه تكون قليلة غالباً لكنها تظهر فيما يشبه الانفلونزا وتستمر لمدة أشهر مع انتفاخ في الغدد الليمفاوية مصحوبة بحمى وصداع وهبوط عام.

 

مرض الزهري

 

معظم الناس لا يلاحظون اعراض الزهري لكن ذلك لا يمنع انه من الامراض الخطيرة التناسلية ايضاً حيث تؤثر على جميع اعضاء الجسم وقد تسبب الشلل والعمى رغم ذلك ان علاجه بسيط ويتمثل في مضاد حيوي يصفه الطبيب ويتمثل هذا المرض في التهاب جلدي مستدير الشكل في منطقة الاعضاء التناسلية ويحد من جراء عدوى من شخص اخر وعندما يصبح مركزاً يصبح جاهزاً لنقل العدوى.

 

مرض الجرب

 

مشكلة جلدية تسببها حشرة صغيرة تصيب الجلد وتقوم بحفر انفاق دقيقة فيه وتضع فيها بيضها مما يسبب تفاعل مناعي يؤدي لظهور الاعراض رغم ذلك ليس خطيراً مثل غيره وينتقل من مصاب الى آخر من جراء ممارسة الجنس مع شخص مصاب.

 

اقراوا المزيد عن  الجهاز التناسلي من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يتأثر الجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة بالعمر؟ 

الثألول التناسلي يصعب القضاء عليه

لكل رجل يخشى مشاكل الأعضاء التناسلية: كيف تتفاداها؟

‪ما رأيك ؟