إعتمدي هذه النصائح الفعّالة لتحقيق النظافة المثالية في المنطقة الحساسة عندكِ!

إعتمدي هذه النصائح الفعّالة لتحقيق النظافة المثالية في المنطقة الحساسة عندكِ!

لا شك أن المنطقة الحساسة هي من أكثر الأماكن المعرضة للبكتيريا والفطريات والعدوى، ما يؤدي الى حدوث الالتهابات المهبلية المزعجة التي تتكوّن نتيجة قلّة النظافة في البيئة الرطبة المحيطة بها. والمناطق الحساسة لدى الفتيات تحتاج الى رعاية خاصة ونظافة مطلقة بشكل مستمر، وذلك من خلال هذه النصائح التالية التي نقدمها من صحتي:

 

التخلّص من الشعر الزائد

 

للعناية بهذه المنطقة الحساسة من الضروري إزالة الشعر الزائد باستمرار، والمحافظة على جفاف ونظافة المنطقة من العرق، مع ضرورة عدم ترك هذه المنطقة مبللة أبداً سواء بارتداء ملابس مبللة أو غير قطنية أو الجلوس لفترات طويلة بملابس داخلية متعرقة.

 

التشطيف جيداً

 

من الضروري الحرص على تشطيف المنطقة الحساسة لمرتين على الأقل يومياً، وذلك بإستخدام غسول خال من الكحول، مع الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف وليس العكس، تفادياً لنقل أي جراثيم وبكتيريا. اذا استخدمي الجيل الرغوي المهدىء للمنطقة الحساسة لتشعري بالراحة والنظافة مثل Uriage Gyn-8 Intimate Hygiene Soothing Cleansing Gel الذي يمنع التهابات الجلد وتراكم البكتيريا والفطريات. كما يساعد على استعادة التوازن الطبيعي للمناطق الحميمة ويخفّف من الحكة ويترك الاحساس بالانتعاش. والاهم أنه يقلل من الإفرازات المهبلية ويساعد على التخلص من الالتهابات خصوصاً المتكررة .

 

تفادي الدش المهبلي

 

لا تستخدمي الدش المهبلي إلا في أوقات محددة، وذلك لأن المهبل ينظف نفسه بنفسه، واستخدامه الزائد في بعض الأحيان قد يسبب حدوث الالتهابات.

 

الملابس الداخلية القطنية

 

احرصي على ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لأنها تعمل على امتصاص الماء والعرق بشكل فوري، ما يقلل من نمو البكتريا فى هذه المنطقة، وابتعدي قدر الإمكان عن الأقمشة المصنوعة من النايلون والضيقة لأنها تسبب التهاب البشرة، كما ينصح بتغيرها يومياً أو بمجرد تسلل البلل إليها.

 

شرب الماء

 

للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة وحمايتها من الجفاف، من الضروري شرب كميات وفيرة من الماء لضمان الترطيب الداخلي للجسم. وذلك لانه مع الإصابة بالجفاف، قد لا يتمكن الجسم من التخلص من السموم المتراكمة والبكتيريا الضارة، ما يؤدي الى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

 

لتخصيص عناية خاصة بالمناطق الحساسة ولتستفيدي من الخطوات والغسول الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 

 

إليكِ المزيد من المعلومات عبر صحتي للحفاظ على سلامة وصحة المنطقة الحساسة:

 

قبل الخضوع لعمليات تجميل المنطقة الحساسة... تعرّفي على أبرز مخاطرها المحتملة!

بهذه الخطوات تتخلصون من حبوب المنطقة الحساسة

4 نصائح فعالة للاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟