4 نصائح فعالة للاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة!

4 نصائح فعالة للاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة!

المنطقة الحساسة عند الفتيات هي من أكثر المناطق التي تحتاج للرعاية الخاصة والنظافة، وذلك لأنها عرضة للإلتهابات الخطيرة بسبب البكتيريا والفطريات التي تتكون نتيجة إنعدام النظافة، كونها تعدّ بيئة رطبة تجذب الامراض والجراثيم. موقع صحتي يعرض لكِ أهم الخطوات والنصائح الكفيلة للاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة:

 

الاستحمام اليومي

 

يساعد الإستحمام على التخلص من خلايا الجلد الميت ويحدّ من انتقال عدوى البكتيريا من الجسم الى المنطقة الحميمية. لذلك ننصحك بالإستحمام بصورة يومية مع استخدام الماء الفاتر لأن الماء الساخنة قد تؤدي إلى جفاف البشرة وخشونتها.

 

إستخدام غسول خاص للمنطقة الحميمة

 

من المهم إستخدام غسول خاص بالمنطقة الحميمية لتنظيفها يومياً على أن يكون منظف متوازن لا يسبب التهاب الجلد مثل Uriage Gyn-Phy Intimate Hygiene Refreshing Cleansing Gel الذي يحافظ على التوازن الطبيعي للافرازات الحميمة. يمكن استعمال هذا الغسول يومياً لتطهير هذه المنطقة دون التسبّب بجفافها لأن تركيبته تناسب درجة حموضة المنطقة الحميمة مع امكانية التقليل من الإفرازات المهبلية وحمايتها من الالتهابات والروائح الكريهة.

 

إرتداء ملابس داخلية مريحة

 

من الضروري عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو التي تحتوي على أقمشة صناعية والتي لا تمتص العرق والرطوبة، ما يؤدي إلى تكون الروائح غير المحببة والإصابة ببكتيريا وفطريات تسبب الحكة والالتهابات. لذلك يفضّل ارتداء الملابس القطنية المريحة التي تمتص العرق، كما يجب تغيير الملابس الداخلية باستمرار، وينصح بإستخدام الفوط القطنية الرقيقة اليومية التي تساعد في امتصاص الإفرازات والرطوبة.

 

تغيير المنشفة الخاصة باستمرار

 

من العادات الخاطئة والمضرّة إستخدام المنشفة الخاصة بالجسم لتنظيف وتجفيف المنطقة الحساسة وذلك لأنها تنقل البكتيريا والفطريات من الجسم للمنطقة الحميمية أو العكس. لذلك يُفضل استخدام قطعة من القماش لتنظيف المنطقة الحساسة فقط، مع الحرص على تنظيفها بصفة مستمرة أو تغييرها بشكل متواصل.

 

لا تهملي العناية اليومية بالمنطقة الحميمة ولتطلعي أكثر على الغسول اليومي الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن المنطقة الحساسة على هذه الروابط:

 

كيف يمكن تنظيف المنطقة الحساسة؟

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة 

 


‪ما رأيك ؟