5 خطوات يومية كفيلة بعلاج مشكلة جفاف المهبل عندكِ!

5 خطوات يومية كفيلة بعلاج مشكلة جفاف المهبل عندكِ!

تعدّ مشكلة جفاف المهبل من الحالات الطبيعية التي تواجه فئة كبيرة من السيدات، لا سيما عند الإقتراب من بلوغ سن اليأس أو عدم انتظام الهرمونات لا سيما هرمون الإستروجين. وإن الجفاف المهبلي يمكن أن يسبّب التقرّح، والحكّة، والشعور بالحرقة، بالإضافة إلى المعاناة من الالم الشديد عند الإيلاج، ما يؤثر سلباً على المتعة الجنسية ويعيق المرأة من الخوض في العلاقة الحميمة والوصول الى قمة اللّذة.

 

ولتخطّي ظاهرة جفاف المهبل بصورة نهائية وحماية العلاقة الجنسية وتقويتها، سوف نقدّم لكِ عبر موقع صحتي أبرز النصائح الكفيلة بعلاج مشكلة جفاف المهبل:

 

الاوميجا 3

 

تحتوي أحماض الأوميجا 3 على العديد من الفوائد الصحية الضرورية لجسم المرأة، بما في ذلك رفع نسبة التشحيم الطبيعي، لذلك ينصح بتناول هذه المكملات الغذائية المهمة بشكل يومي، أو من الممكن الحصول على المزيد من الأوميجا 3 من خلال النظام الغذائي الذي يرتكز على أنواع معينة من الأسماك، مثل سمك السلمون والتونة، إضافة الى بذور السمسم وعباد الشمس والقرع الخام.

 

تنظيف المنطقة بطريقة صحيّة

 

لا بد من الحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة عندكِ، لكن تأكدي من عدم غسل منطقة المهبل أكثر من مرتين في اليوم، مع ضرورة تجنب الصابون أو الكريمات خاصة الكيميائية منها، لأنها تؤثر على السوائل المهبلية الواقية ما يزيد من جفاف المهبل والشعور بالألم.

 

الرياضة الدورية

 

إن الحرص على القيام بالتمارين الرياضية الدوية والمنتظمة بصورة يومية هي وسيلة جيدة وصحية لزيادة ترطيب المهبل، لذلك لا تهملي هذه الخطوة الإيجابية التي تنعكس على صحتكِ بشكل عام.

 

الملابس الداخلية المريحة

 

لا بد من إختيار الملابس القطنية المريحة والإبتعاد بالمقابل عن الضيقة والمصنوعة من المواد الاصطناعية التي تؤدي الى تفاقم الشعور بالحكة والألم، كما أنها تمنع مرور الهواء إلى المهبل ما يزيد من حدّة الجفاف.

 

المرطبات والمزلقات الطبيعية

 

في حالات جفاف المهبل الحادة والمتطورة، من الممكن اللجوء الى إستخدام بعض المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، التي تساعد على التخلص من الجفاف والألم، وتجعل العلاقة الزوجية أسهل.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن مشكلة جفاف المهبل:

 

هذه الأسباب من المهمّ جداً أن تعرفيها اذا كنت تعانين من جفاف المهبل

6 نصائح تحميكِ من مشكلة جفاف المهبل!

لماذا تعاني الحامل من جفاف المهبل؟

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟