6 نصائح إتبعيها للعناية بالمنطقة الحساسة بطريقة مثالية!

6 نصائح إتبعيها للعناية بالمنطقة الحساسة بطريقة مثالية!

إن إهتمام المرأة بالمنطقة الحساسة والاعضاء التناسلية هو من الأمور الأساسية والضرورية التي لا يجب الإغفال عنها أبداً، والتي تحتاج الى رعاية ونظافة باستمرار خصوصاً أن هذه المنطقو تكون عرضة للالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات التي تتكون من قلة النظافة في البيئة الرطبة المحيطة بها.

 

وللعناية بالمنطقة الحميمة، ننصحكِ بإعتماد هذه الخطوات الضرورية والفعّالة:

 

أولاً: من المهم غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الساخن جداً أبداً، مع ضرورة تجفيف هذه المنطقة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة لانها تترك البقايا. وهنا نشير الى أنه إذا أمكن يفضّل استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.

 

ثانياً: مع ضرورة عدم الإكثار، يجب الإهتمام باستخدام غسول مخصص للمناطق الحساسة للتنظيف أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال، مع أهمية الابتعاد عن الشامبو والصابون العادي والغسول الذي يحتوي على العطور، ما يؤدي الى تهيّج المناطق الحساسة.

 

ثالثاً: من الخطوات الضرورية للإهتمام بالمنطقة الحساسة، لا بد تبديل الملابس الداخلية باستمرار، والحرص على لبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، وإختيار تلك المريحة والمناسبة.

 

رابعاً: إن إزالة الشعر من المناطق الحساسة هو أمر أساسي وبالغ الأهمية، لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة، لذلك لا بد من التخلّص منه بصورة نهائية.

 

خامساً: خلال الدورة الشهرية، لا بد من تنظيف المنطقة الحساسة جيداً، والحرص على تبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل لتفادي تراكم الأمراض والبكتيريا المضرّة.

 

سادساً: في حال استخدام الكريمات الملطفة أو المعطرة، فإنه لا يجب الإكثار منها والانتباه على أن تكون الكميات قليلة مع وضعها على المنطقة الخارجية السطحية للمناطق الحساسة، وأن لا يكون استخدامها بعد إزالة الشعر مباشرة أو بعد الاستحمام، حيث أن المسام الجلدية تكون مفتوحة فتمتص أي شيء، وتسبب بالتالي إسمرار هذه المنطقة أو تهيجها.

 

لمزيد من المعلومات عن العناية بالمنطقة الحميمة لا تفوتي هذه الروابط من صحتي:

 

هذه العادات يجب تفاديها للعناية بالمنطقة الحسّاسة!

4 نصائح فعالة للاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة!

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

 

‪ما رأيك ؟