6 نصائح إعتمديها للحفاظ على صحة المهبل عندك!

6 نصائح إعتمديها للحفاظ على صحة المهبل عندك!

إن النظافة الشخصية والعناية اليومية بالمناطق الحساسة هي عادة يومية ضرورية مطلوبة للحفاظ على صحة وسلامة أعضاء الجسم، لا سيما العناية في منطقة المهبل والحفاظ عليها والحرص على تنظيفها، خصوصاً في حال وجود الإفرازات الخطيرة حيث يكون لونها يميل الى الإصفرار مع رائحة كريهة. من موقع صحتي سنقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على صحة المهبل:

 

نظافة المنطقة المحيطة بالمهبل

 

من المهم الحفاظ على النظافة الشخصية في الجزء الخارجي من المناطق السفلية، ويفضل إستخدام الصابون عديم الرائحة لأنه يعدّ أفضل خيار ملائم للمهبل.

 

إزالة شعر المهبل

 

إن ترك الشعر الزائد في منطقة المهبل هو عادة خاطئة غير صحيّة، لذلك يفضّل حلق شعر المهبل لأن ذلك يقلل من الالتهابات ويساهم في الحفاظ على مهبل نظيف.

 

الملابس الداخلية القطنية

 

للحفاظ على سلامة المهبل ننصحك بإختيار الملابس الداخلية الصحية القطنية التي تسمح للهواء بالدخول إلى المهبل وتمنع تكون الجراثيم. كما يجب أن تهتمي بتغيير الملابس الداخلية بانتظام والمحافظة عليها جافة دائماً، لأن الرطوبة تشكّل أرضاً خصبة لنمو البكتريا والالتهابات.

 

تفادي استخدام الدش المهبلي

 

يعمل الدش المحمول على إطلاق الماء على المهبل مباشرة وذلك يؤدي إلى غسل كل البكتيريا حتى الجيدة منها والتي تنمو في المهبل، ما يؤدي الى حدوث ضرر كبير في المنطقة.

 

ممارسة الرياضة بصورة منتظمة

 

من أهم الامور التي تساعد على نظافة المهبل الانتظام في ممارسة تمارين لتعزيز عضلات قاع الحوض والحصول على عضلات قوية، ما يساعد في السيطرة على المثانة.

 

عدم استخدام العطور في منطقة المهبل

 

العطور لن تساعدك إذا كان لديك رائحة كريهة حول المهبل، بل هي تجعل الأمر أكثر سوءاً  من خلال التسبب في حدوث إختلال في توازن حموضة المهبل، لذلك لا تلجأي الى العطور  وأتركي المهبل لينظف نفسه بنفسه.

 

إقرأي المزيد عبر صحتي للتعرف على أهم الخطوات للحفاظ على صحة المهبل:

 

4 عادات يومية تضرّ بصحة المهبل... تجنبيها!

هل تعلمين ما هي أسباب الألم داخل المهبل؟

كيف يمكن المحافظة على صحة المهبل عند المرأة؟

‪ما رأيك ؟