ماذا تعرفين عن الرحم المائل؟

ماذا تعرفين عن الرحم المائل؟

تعاني النساء في غالب الأحيان من مشاكل في الأعضاء التناسلية، قد تكون كبيرة وصعبة لا سيما وأن العديد منهن يتعرضن لمشكلة التشوهات الخلقية على صعيد الرحم، ومنها الرحم المائل. فما هي أعراض هذه الحالة؟ الإجابة في المقال التالي من موقع صحتي.

 

ما هو الرحم المائل؟

 

الرحم المائل هو إنحراف الرحم إلى جهة واحدة سواء إلى الامام أو الخلف أو يميناً أو يساراً، وهو ينتج عن العديد من الأسباب. وهذه الحالة تعتبر من أصعب الحالات التي تتعرّض لها المرأة، فهي تعاني من العديد من المشاكل الصحية نتيجة هذا الإنحناء.

 

أسباب الرحم المائل

 

- من أبرز أسباب الرحم المائل نشير إلى التشوّه الخلقي، اذ يتكوّن الرحم في الأصل بطريقة مائلة، ويحافظ على شكله المائل في الجسم.

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى الرحم المائل هي الولادة الصعبة أو العسيرة، وبهذه الطريقة تتعرض المرأة للإصابة بميلان الرحم، فيصبح وضعه ملتوياً ومختلفاً عما كان عليه في السابق.

 

- كما أن من أبرز أسباب الرحم المائل هو الجلوس مطوّلاً خلال فترة النفاس، او النمو المستمر خلال الفترة عينها، فالحركة ضرورة في هذه الحالة لتفادي ميلان الرحم.

 

- بالإضافة إلى أن ثقل حجم الطفل في الرحم يمكن أن يؤدي إلى ميلانه، وهذا الأمر يهدد قدرة المرأة على الحمل مرة أخرى.

 

ما هي أعراض الرحم المائل؟

 

- من أبرز أعراض الرحم المائل هي الآلام التي تشعرين بها أسفل الظهر أو البطن، وغالباً ما تكون ناجمة عن هذه الحالة الصحية.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الآلام المستمرة والحادة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج تعتبر من أبرز الأعراض على إصابتك بالرحم المائل.

 

- الى ذلك، يعتبر الخلل في الدورة الشهرية مؤشراً على الرحم المائل لديك، إلى جانب الآلام الحادة التي تشعرين بها قبل موعد الدورة.

 

- كما أن من أبرز هذه الأعراض نشير إلى التأخر في الحمل، ما يستدعي تدخّل الطبيب لمعالجة المشكلة. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر الرحم المقلوب على امكانية الحمل؟

5 أمراض شائعة تصيب الرحم وتمنع الانجاب!

إليك ما لا تعرفيه عن نزول الرحم بعد الولادة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا