4 أسباب رئيسية تسبب لكَ الفتور الجنسي... تجنبها!

4 أسباب رئيسية تسبب لكَ الفتور الجنسي... تجنبها!

يعاني عدد كبير من الرجال من فتور الرغبة الجنسية بسبب عوامل عدّة تؤدي إلى انخفاضها ما يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية. والأسباب التي تدفع الى البرودة الجنسية تختلف من رجل الى آخر ومن أهمها:

 

الإجهاد أو الإرهاق

 

يؤثر الارهاق بشكل مباشر على العلاقة والرغبة الجنسية ما يتسبب بإستنفاذ كل الطاقة  في الجسم. بالتالي يصعب على الرجل القيام بالعلاقة الحميمة. لهذا من الضروري الحصول على قسط من الراحة خلال اليوم وتجنب الإجهاد والإرهاق الشديد وتخطي ضغوط العمل.

 

إنخفاض هرمون الذكورة

 

ترتبط مشكلة الفتور الجنسي عند الرجال بانخفاض مستوى هرمون الذكورة لديهم، ففي حال انخفض هذا الهرمون تقل الرغبة الجنسية بشكل كبير عند الرجال ما يسبب ضعف الإنتصاب وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

ممارسة العادة السرية بكثرة

 

شريحة كبيرة من الرجال تدمن على العادة السرّية، مع العلم أن الافراط في ممارستها يتسبب في فتور الرجل في ممارسة العلاقة الجنسية الكاملة مع زوجته حيث سيعاني من صعوبة كبيرة من إشباع رغبة زوجته بشكل كامل.

 

قلة النوم

 

قلة النوم تؤثر على الرغبة الجنسية عند الرجل بشكل ملحوظ، لأن ذلك يؤثر على مستويات هرمون التيستستيرون عندهم. فنوم الرجل لمدة تقل عن ست ساعات يومياً يؤدي إلى انخفاض مستويات هذا الهرمون الذكري بنسبة كبيرة، وهو ما يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط

 

4 أسباب تدفع الرجل الى التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة

نصائح اساسية للتغلب على الفتور الجنسي

للفتور الجنسي علاجات فاطلعوا عليها

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة