عبر الرضاعة الطبيعية تحمين طفلك من هذه الأمراض!

عبر الرضاعة الطبيعية تحمين طفلك من هذه الأمراض!

بالطبع نعلم جميعاً أن حليب الأم هو الوسلة الأهم والأبرز في مساعدة جسم الطفل على مكافحة عدة أنواع من الأمراض لأنه حصن منيع مزوج بالمركبات المهمة التي تعمل على تقوية المناعة عند الطفل ومساعدته على مواجهة الأمراض التي قد يصاب بها بعمر صغير كما بعمر كبير. أما الامراض التي تحمي الام طفلها منها عبر الرضاعة الطبيعية سنذكرها لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تقدمي الحليب الطبيعي على الدوام لطفلك. 

 

أهمية حليب الأم في حماية الطفل

 

حليب الأم يحمي الطفل من الكثير من الأمراض ومن خطر الإصابة بعدة ميكروبات كما من خطر الإصابة بالعدوى والفيروسات الكثيرة المعدية وهذا الأمر يعود الى مركبات خاصة تكون موجودة في حليب الأم وهي غير موجودة في الحليب الصناعي ومن بين هذه المركبات نذكر اللاكتوفيرين والكثير من أنواع الأجسام المضادة...الى جانب ذلك حليب الأم غني بالكربوهيدرات ويغذي خلايا الدم البيضاء وكل المركبات الموجودة في حليب الأم ضرورية ويحتاجها الطفل من أجل تقوية جهاز المناعة لديه. حليب الأم يخفض نسبة إمكانية إصابة الطفل بمرض.

 

الحماية التي يؤمنها حليب الأم للطفل

 

يؤمن حليب الأم للطفل حماية من الأمراض المزمنة التي من الممكن أن تصيبه مع التقدم بالعمر وبعمر الطفولة كذلك ومن بينها الأمراض السرطانية كاللوكيميا، سرطان الدم، وسكري الأطفال وأمراض القلب والشرايين، كما وتحمي الرضاعة الطفل من أمراض الربو وأمراض الشعب الهوائية. تساهم الرضاعية الطبيعية في حماية التطور الدماغي عند الأطفال لكي ينمو كل طفل بصحة جيدة. هذا ونذكر مكافحة الرضاعة الطبيعية عندما يحصل عليها الطفل لعدة أنواع من الإلتهابات التي تصيب الأطفال ومن بينها التهاب الأذنين والتهابات الجهاز الهضمي التي قد يسببها له الحليب الطبيعي.

 

وسعوا معلوماتكم حول الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

لفطام طفلك من الرضاعة الليلية جربي هذه الخطوات السحرية!

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

هل لديك أفكار خاطئة عن الرضاعة الطبيعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟