ما هي فوائد الفيتامين K للطفل الرضيع؟

ما هي فوائد الفيتامين K للطفل الرضيع؟

يحتاج الاطفال الرضع الى الكثير من العناصر الغذائية التي تضمن لهم النمو السليم والصحي وتوفر لهم الغذاء الكامل والضروري، خصوصاً على صعيد بناء الجهاز المناعي لديهم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نلقي الضوء على ابرز فوائد فيتامين K للرضيع. 

 

ما هي فوائد هذا الفيتامين للطفل الرضيع؟

 

- يعتبر هذا الفيتامين ضرورياً للجسم لدى الاطفال الرضع، حيث إنه يساعد في عملية نمو الدماغ وتغذيته، وبالتالي فإن أي نقص في هذا الفيتامين يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الخطرة على الصحة، خصوصاً مع تزايد احتما تعرض الطفل لنزيف في الدماغ. لذا يجب تقديم هذا الفيتامين للطفل الرضيع عبر الحقن او من خلال طعم يوفره له الطبيب المختص.

 

- أيضاً يساعد الفيتامين K الطفل الرضيع علىالتمتع بصحة سليمة وجهاز مناعة قوي، فهو عنصر أساسي في بناء بعض الوظائف الجسمية لدى الرضيع، مع تعزيزها وتمكينها أكثر في الجسم. لذا من الضروري أن يحصل الطفل الرضيع على هذا الفيتامين من مصادر متنوعة للحفاظ على المستوى العالي منه في جسمه. 

 

- بالاضافة الى ذلك، فإن الفيتامين K يعدّ من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل لبناء قدراته الحسية والدماغية، وبالتالي فإن أي نقص في هذا الفيتامين يمكن أن يؤثر على العديد من قدراته ويحول دون تطورها ونموها بطريقة سليمة وصحية.

 

ما هي طرق حصول الرضيع على الفيتامين K؟

 

هناك طرق مختلفة يمكن من خلال توفير الفيتامين هذا للطفل الرضيع، وأهمها الرضاعة الطبيعية التي تقدّم للطفل العديد من الفيتامينات الضرورية لجسمه، وبالتالي فهي تساعده في الحصول على المواد الصحية المفيدة لجسمه. بالاضافة الى بعض الحقن والطعم الضروريين للطفل الرضيع اللذين يساعدان على توفير هذا الفيتامين له، في حال لم تتمكن الوالدة من توفير الرضاعة الطبيعية له. 

 

مزيد من المعلومات حول الطفل الرضيع في المواضيع التالية: 

 

أكثر من 7 أسباب تؤدي الى اصابة الطفل الرضيع بالاسهال!

لهذه الاسباب يعاني الرضع من التشنجات خلال النوم!

كيف تساعدين طفلك الرضيع على تجاوز اعراض الانفلونزا؟

‪ما رأيك ؟