بعد قراءة هذا المقال ستشجعون أطفالكم على ممارسة لعبة كرة القدم

بعد قراءة هذا المقال ستشجعون أطفالكم على ممارسة لعبة كرة القدم

تعدّ لعبة كرة القدم من أهم أنواع الرياضة والألعاب في العالم لما لها من فوائد صحيّة عديدة، لا سيما عند الأطفال لأنها تشكلّ عنصراً أساسياً لبناء شخصيتهم إضافة الى تقوية بنيتهم الجسدية.

إليكم من صحتي أهم فوائد كرة القدم للاطفال.

 

تعزيز القدرة على التحمل

 

رياضة كرة القدم تزيد القدرة على التحمل لفترة طويلة وذلك نتيجة الركض المتواصل لساعات ولمسافات طويلة، ما يزيد من قدرة اللاعب على التحمل لمدة تبلغ الـ90 دقيقة.

 

حسن توزيع الجهد

 

لعبة كرة القدم تساعد الطفل في حسن توزيع جهده حيث نجد أن اللاعب لا يقوم بنفس الجهد لمدة 90 دقيقة لكي لا يشعر بالتعب والإرهاق. ويحافظ على مستواه في اللعب حتى إنتهاء الشوط الاخير.

 

الحماية من أمراض القلب

 

رياضة كرة القدم تحافظ على مستوى ضغط الدم في الجسم، وذلك لأن الركض لفترة طويلة يساعد في تحسين معدل دقات القلب ومستوى الكوليسترول في الدم، ما يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كرة القدم فعالة لإنقاص الوزن

 

تمارين كرة القدم تساعد في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم والتخفيف من الدهون المتراكمة على الشرايين ومناطق تخزين الدهون مثل البطن والأفخاذ. وبالتالي فإن رياضة كرة القدم تساعد في حرق الدهون والتقليل من معدل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم. والجري في كرة القدم يعدّ من أفضل الرياضات لتحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي في الجسم.

 

الحماية من هشاشة العظام

 

الحركات التي يمارسها لاعب كرة القدم تساهم في تقوية العضلات وذلك من خلال القفز والركض. وهذه اللعبة تزيد من ثبات الهيكل العظمي للإنسان وهي تقوي العظام بشكل كبير وتمنع تكسّرها.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية الرياضة والألعاب لصحة الطفل على هذه الروابط:

 

هل يجب حرمان الاطفال من الرياضة خلال ايام الدراسة؟

لصحة طفلك العقلية والجسدية... علّميه ركوب الخيل!

شجّعوا أطفاكلم على لعب الشطرنج... وهذه هي الاسباب وراء ذلك!

 

‪ما رأيك ؟