للأطفال الرضّع تمارينهم الخاصة... تعرّفي عليها!

للأطفال الرضّع تمارينهم الخاصة... تعرّفي عليها!

من قال إن التمارين الرياضية هي مخصّصة فقط للكبار؟ فللأطفال الرضّع تمارينهم الخاصة التي يمكن أن تستفيد الوالدة منها لمنحهم الحركة التي يحتاجون إليها، وفي هذا المقال من صحتي، أردنا أن نقدّم لك أبرز المعلومات التي ترتبط بأهم تمارين أطفال رضّع، كي تكوني على بيّنة من الأمور المفيد لطفلك منذ ولادته وحتى شبابه. 

 

تمرين العجلة 

 

يقوم هذا التمرين على مساعدة الطفل على تحريك قدميه كما لو كان يقود الدراجة الهوائية، فهذا التمرين يساعده على الحفاظ على النشاط في رجليه كونه غير قادر بعد على المشي. وهذا التمرين يتركّز على تمديد الطفل على ظهره على السرير، ومن ثم رفع رجليه إلى الأعلى قليلاً من دون الذغط عليهما، ومن ثم تحريكهما في الهواء كما لو كان يقود درّاجة هوائية. 

 

رفع ظهر الطفل إلى الأعلى

 

من التمارين المخصّصة للأطفال الرضّع هو التمرين المساعد على رفع الظهر ووضع الطفل في وضعية الجلوس، هذا التمرين الذي لا يستمرّ سوى لدقائق معدودة كفيل بمساعدته على التمتّع بصحة جيّدة، ويساعده على التمتّع بلياقة أكبر للتحرّك. 

 

تحريك الذراعين في الهواء

 

هذا تمرين آخر يساعدك على منح طفلك بعض الحركة للتمتّع بلونة أكبر في التحرّك، وهو يقوم على رفع الذراعين إلى الأعلى، حيث تقومين بتحريكهما في الهواء الطلق كما لو كانتا عجلتين فهذا الأمر يبدو ممتعاً للأطفال، ولكنه في الوقت عينه مفيد جداً على صعيد منح الطفل الراحة والقدرة على حمايته من التشنجات التي تصيب الأطفال الرضّع. 

 

رفع الطفل في الهواء من الخصر

 

هذا التمرين يعتبر مريحاص جداً لجهة قدرة الطفل على التحرّك وفق ما يريد، فيقوم حينها برفع يديه ورجليه وتحريكهما بالاتجاه الذي يريد والطريقة التي يريدها، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى رفع الطفل من وسطه في الهواء وتركه يحرّك يديه ورجليه وفق ما يريد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

تعرفوا على فوائد الزومبا للاطفال

هل يجب حرمان الاطفال من الرياضة خلال ايام الدراسة؟

‪ما رأيك ؟