علامات تؤكد لك بأن طفلك مدمن على ألعاب الفيديو

علامات تؤكد لك بأن طفلك مدمن على ألعاب الفيديو

إن كنت تشكين ولو بنسبة قليلة إن كان إبنك مدمناً على الألعاب الإلكترونية نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علامات ادمان الاطفال لألعاب الفيديو لتتأكدي من ذلك. 

 

علامات ادمان الاطفال لألعاب الفيديو

 

إن كنت تلاحظين بأن طفلك يشعر بالقلق أو بالإكتئاب أو بعدم الراحة عندما لا يلعب وفوراً يستعيدهما بعد أن تمنحيه اللعبة كوني متأكدة بأنه يعاني من الإدمان عليها. لإن أصبح طفلك اليوم يحتاج لوقت أكبر من أجل الحصول على المتعة بعكس ما كان منقبل فهذه أيضاً من علامات الإدمان. عندما يدمن الطفل على الألعاب يفقد الاهتمام بالأنشطة الأخرى التي كان يستمتع بها من قبل ويجد الفرح فقط في اللعب الإلكترونية. بعد شجار ما مع إخوته من الممكن أن يلجأ الطفل الى الألعاب الإلكترونية ليهدأ مما يؤكد إدمانه عليها. مع إدمانه على الألعاب الإلكترونية يتدهور الوضع الدراسي عند الطفل بشكل ملحوظ وتتغير أمور كثيرة من اهتمامات ونشاطات وأصدقاء في حياته كما أنك عليك التنبه الى أن الطفل المدمن على الألعاب الإلكترونية يحال وإخفاء الأمر ويستخدم الألعاب من دون علمك في غالبية

الوقت.

 

أضرار ادمان الاطفال لألعاب الفيديو

 

إن الإفراط في استخدام الألعاب الإلكترونية يضعف العضلات الدقيقة عند الطفل والعضلات التي تلزمه لاستخدام القلم والورقة كما أن الإشعاعات المنبعثة من الهواتف تضعف الجهاز الدماغي الوقائي عند الطفل كما أن الألعاب الإلكترونية تضعف من تركيزه وتؤثر من قدرته على ضبط شهيته. مع الإدمان على الألعاب الإلكترونية يصبح الطفل عرضة للخمول وقليل الحركة مما يقود الى السمنة والمعاناة من زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى تنتج عن ذلك. يعاني الطفل من مشاكل في النوم مع نقص حاد في الذاكرة وضعف في قدرات القراءة لديه.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لابعاد اطفالكم عن الالعاب الالكترونية:

 

نصائح بسيطة تساعدكم على إبعاد اطفالكم عن الالعاب الالكترونية

الالعاب الالكترونية ليست سيئة دائماً على اطفالكم... اليكم جوانبها الايجابية!

تحذيرات من التأثيرات السلبية للأجهزة الالكترونية على الاطفال

‪ما رأيك ؟