مفتاح تفوّق طفلك في المدرسة بين يديك

مفتاح تفوّق طفلك في المدرسة بين يديك

غالبا، ما لا يجد معظم الاطفال متعة في الذهاب الى المدرسة. فتربية الطفل ليكون تلميذاً سعيداً وناجحاً في الوقت عينه ليست بالأمر السهل. وتحفيز الطفل على الاستمتاع بتجربته الأكاديمية، وبذل الجهد للتفوق والنجاح يحتاج الى بعض الاجراءات التي تساعد طفلك على النجاح في مدرسته. فاليك اسرار التفوق الدراسي.

 

المديح

 

اثبتت دراسات عدة، أنّ الأطفال الذي يلقون المديح على الجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق النجاح الأكاديمي، يتفوّقون على زملائهم في الصف في حلّ المشاكل والتفكير النقدي، ومرد ذلك إلى انشغالهم بالتحصيل العلمي أكثر من كيفية إظهار أنفسهم بمظهر الأذكياء. 

 

حوّلي وقت الدراسة الى وسيلة للمرح

 

استعيني بالألعاب التثقيفية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لتشجيع طفلك على التعلم، فهو بالتأكيد سيجد متعة في تلك الالعاب التي تحفزه على التفكير والتحليل فيما يلهو ويستمتع بوقته.

وحاولي قدر الإمكان أن تُقلّلي من معدّل مشاهدة طفلك للتلفزيون. وعندما يفعل، استغلّي أوقات الإعلانات لتطرحي عليه أسئلة بسيطة تتعلّق بالبرنامج الذي يُشاهده. فهذه الطريقة تُعلّم الطفل التواصل والنقد.

 

حدثي طفلك بلغة الكبار

 

لا تظني ان طفلك لن يفهم ان حدثته بلغة الكبار، واستخدمت الكلمات البسيطة للتواصل معه تلافياً لاختلاط الأمور عليه. فقد اثبتت الدراسات الحديثة، ان الاطفال يتعلّمون طريقة التفكير الصحيحة ويتمتعون بمعدل ذكاء أعلى بفضل الحديث معهم بلغة الكبار.

 

الكتب

 

استعيني بالكتب، لزيادة تثقيف طفلك، الامر الذي يساعده في التفوق الدراسي. واحرصي على وضع الكثير من الكتب المتنوعة في متناوله. فالأطفال الذين يعيشون في بيئة محبّة للمطالعة يحصلون على علامات أعلى في القراءة والرياضيات. 

 

الرياضة

 

احرصي على ان يمارس طفلك الرياضة بانتظام. فالأبحاث تؤكد أنّ قدرات الأطفال التعلمية تتعزّز بشكلٍ ملحوظ عند ممارستهم الأنشطة البدنية والرياضة ولو لمدة 20 دقيقة في اليوم. كما تُفيد بعض الدراسات أنّ الأطفال يكتسبون من الأعمال المنزلية مهارات قيّمة يُمكن أن يُطبّقوها في دراستهم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاطفال في المدرسة عبر موقع صحتي:

 

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

كيف تساعدين طفلك على التأقلم مع المدرسة الجديدة؟

كيف يمكن ان تساهم المدرسة في دعم طلابها نفسياَ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة