7 طرق تحفزين طفلك من خلالها على الابداع

7 طرق تحفزين طفلك من خلالها على الابداع

جربي أن تكوني أنت دوماً السند المشجع للطفل في كل ما يقوم به، لذلك ولكي نساعدك سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي طرق تحفز الطفل على الابداع.

 

- أطلبي من طفلك أن يتخيل بأنكما معاً في مكان يحبه كثيراً وليصف لك ما يراه بتفاصيل دقيقة من هنا تنمين إبداع موهبة خلق الأمور الجميلة في رأس الطفل.

 

- أعدي لطفلك ركناً في المنزل يهتم به برسوماته والأمور التي يحب تلوينها وكتابتها واجلبي له عدة الرسم وقولي له أنه فنان صغير وشجعيه على الرسم والتلوين.

 

- حل الأحاجي والألغاز أمر مهم لأنه لا ينمي فقط القدرة الإبداعية عند الطفل ولكنه ينمي لديه أيضاً القدرة الفكرية ويمنحه حساً سريعاً من اجل الملاحظة وحل الأمور بطرق مميزة.

 

- حمسي طفلك على التمثيل من خلال دروس المسرح وجهزي الأكسسوارات اللازمة من أجل وضع دمى واللعب بها واخلقا معاً قصة جميلة تمثلانها.

 

- خيمة الألعاب جميلة ويستفيد الطفل في اللعب داخلها مع الطابات الملونة ويمكنه عد الطابات والتمييز ما بين ألوانها كما يمكنها أن يلعب بأشياء يستطيع تركيبها وفكها من اجل خلق مجسمات مميزة يشرح لك عنها والنصيحة الأبرز هي إصغائك لما يقوله طفلك من أجل أن تنمي لديه الروح الإبداعية الجميلة. 

 

- إجعلي طفلك يشاركك في كل النشاطات المميزة ومن بينها الطبخ ودعيه يبتكر ما يريده من خلال مكونات يختارها بنفسه. 

 

- روح التشجيع والثناء مفيدة جداً من أجل تحفيز الطفل على تقديم المزيد والنجاح في كل المضامير التي يدخلها من هنا لا تنسي أن تثني على أعماله وعلى كل ما يقوم به.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عبر موقع صحتي:

 

اتبعي هذه الطرق المميزة لتعليم طفلك

اعتمدي على هذه الألعاب لتنمية مهارات طفلك!

هكذا تنمون مهارات أطفالكم الحسية والعقلية!

‪ما رأيك ؟