هل تعانون من التشتت الذهني؟ اقرأوا هذا الموضوع اذاً

هل تعانون من التشتت الذهني؟ اقرأوا هذا الموضوع اذاً

تحول التشتت الذهني واحداً من اكثر المشاكل التي يعاني منها الاشخاص حول العالم، وعلى الرغم من كثرة الاسباب التي قد تؤدي الى هذا النوع من المشاكل الا ان ان الحل يكمن في كلمة واحدة قد تختصر كل ما يمر به الفرد من ضغوطات في حياته اليومية الا وهي "الراحة". فاذا كنتم تريدون التعرف اكثر على هذه المشكلة واسبابها وافضل الطرق لعلاجها ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب التشتت الذهني 

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى التشتت الذهني، فاي تغيير قد يطرأ في نمط حياة الشخص قد يوصل الى هذه النتيجة ومن الاسباب:

 

- تناول الأدوية: هناك العديد من العقاقير أو الادوية لا سيما تلك التي تستخدم بطريقة سيئة قد تؤدي الى الوقوع في مشكلة التشتت الذهني لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على كيفية عمل الدماغ وقد يصل الأمر الى حالة فقدان الذاكرة.

 

- اضطرابات النوم: ان هذا السبب يعتبر واحداً من أهم العوامل التي تسبب فقداناً موقتاً للذاكرة وهذا يكون مرتبطاً بشكل وثيق بالقلق والتعب الذي يعاني منه الشخص ما يؤدي الى ما يعرف بتشتت الذهن.

 

- أمراض الدماغ: وهي شيء لا يمكن العبث به أو التقليل من خطورته، ويجب عليك استشارة الطبيب إذا شعرت بوجود أي مشكلة متعلقه بالدماغ أو الذاكرة.

 

علاج التشتت الذهني

 

- الرياضة: تعتبر الرياضة واحدة من أهم العوامل التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وإيصال الهيموجلوبين الذى يحمل الأوكسجين إلى المخ، مما يساعد على زيادة التركيز والانتباه.

 

- التغذية: من الضروري للشخص الذي كون معرضاً الى التشتت الذهني الانتباه الى نوعية الطعام التي يتناولها وبالتالي التركيز على الاطعمة التي تساعد على تحفيز الدماغ لا سيما تلك التي تحتوي على الأوميغا 3، مع ضرورة التركيز على وجبة الافطار وما فيها من مواد ضرورية لصحة الجسم وقدرته العقلية طوال اليوم.

 

- النوم: يقوم المخ في خلال النوم باستعادة نشاطه ويقلل من إفراز بعض الهرمونات وعلى رأسها هرمون التوتر والقلق، ومن هنا جاء التشديد على ضرورة الحصول على قسط كاف من النوم في خلال الليل للتمكن من استعادة النشاط الذهني في اليوم التالي.

 

اقرأوا المزيد عن طرق زيادة نسبة التركيز عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن رفع مستوى التركيز؟

حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

هذه الروائح تساعدكم على التركيز...

‪ما رأيك ؟