ماذا يقول علم النفس عن دلالات الحب؟

ماذا يقول علم النفس عن دلالات الحب؟

من أرقى المشاعر التي قد يشعر بها الشخص أو يبحث عنها بشكل غرائزي هي مشاعر الحب لأنه شعور وجداني يدخل في القلب بحماسة وعاطفة. فمن منا لم يشعر بالحب تجاه شخص معين؟ ومن منا لم يشعر بحب الحبيب له؟ أسئلة لا يستطيع الإجابة عنها إلا من وقع أو شعر بالحب. ولكن كيف لنا أن نعرف من يحبنا؟

 

علامات الحب عند الرجل

 

يتمتع الرجال بحسب علماء علم النفس بطريقتهم الخاصة للتعبير عن الحب ويستغرق الكثير من الوقت للبوح بالكلمة التي تنتظر المرأة سماعها وهي " أحبك " وإليكم بعض من علامات التي تحمل مدلول الحب عند الرجال:

 

النظرات الدائمة المتبادلة: من عادات الرجل إختلاس النظر الى شريكته دون أن يلفت الانتباه له أو دون أن تتنبه المرأة لهذه النظرات فهذه الأخيرة من علامات الحب عند الرجل.

 

الاحتفاظ بالأشياء الخاصة: عندما يبدأ الرجل بالاحتفاظ بالأشياء التي تخصك كصورتك على شاشة هاتفه المحمول أو ربطة شعرك في سيارته أو أغراضك الشخصية معه هذه علامات كلها تدل على حب الرجل لك.

 

علامات الحب عند المرأة

 

قضاء الوقت معك: عندما تبحث المرأة عن أي وقت لتقضيه معك بحسب علم النفس يكون دلالة على حب المرأة لك وتكون بهذا تختلق أي مناسبة لتكون معك أو تلفت انتباهك.

 

الغيرة: عندما تشعرك المرأة بأي شعور بالإنزعاج عندما تكون مع امرأة أخرى تكون هذه التصرفات دلالة على غيرة المرأة عليك، ما يعني أنها تكن لك مشاعر الحب.

 

تقديم الرجل للأصدقاء والأقارب: يتحدث علم النفس عن هذا الموضوع بالقول أنه دليل على اهتمام المرأة بالرجل بشكل غير مباشر ويكون ذلك عند تقديم هذا الأخير للأصدقاء والأقارب في المناسبة أو في الاجتماعات العائلية.

 

تعرفوا على كيفية زيادة الثقة بلانفس من خلال الروابط التالية: 

 

كوني واثقة وانظري الى نفسك بإيجابية!

خطوات اساسية لزيادة ثقتكم بأنفسكم

زيادة الثقة بالنفس لتحقّقوا أحلامكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة