مفاهيم خاطئة عن الصحة النفسية... لا بدّ أن تتطلعوا عليها!

مفاهيم خاطئة عن الصحة النفسية... لا بدّ أن تتطلعوا عليها!

على الرغم من انتشار الأمراض النفسية في عصرنا الحالي، إلا أنه لا يزال يساء فهمها على نطاق واسع. من هنا ولكي تتعرفوا أكثر على الشائعات التي لايجب ان تصدقوها عن الصحة النفسية لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

افكار خاطئة عن الصحة النفسية

 

لا يمكن التعافي من المرض النفسي

 

الحقيقة: إن التعافي من مرض نفسي يختلف تمامًا عن التعافي من مرض جسدي. عندما تعاني من مرض جسدي، من السهل عليكم وعلى الأشخاص من حولكم فهم ما هي المشكلة ومراقبة عملية الشفاء، عندما يتعلق الأمر بالصحة النفسية يكون من الصعب رؤية تحسن في حالة المريض بوضوح. يمكن للناس أن يتعافوا تماما من حتى أشد أشكال المرض النفسي. وبفضل الرعاية المناسبة، يتفوق العديد من المرضى على الحاجة إلى العلاج ويتعلمون استخدام آليات تكيف شاملة لإعادة بناء حياة إيجابية وسعيدة ولكن بطريقة تصاعدية وبطيئة.

 

المرض النفسي نادر ولا يصيب الجميع

 

الحقيقة: في الواقع انّ الامراض النفسية شائعة جداً في جميع المجتمعات وذلك بسبب واقع الحياة او المعيشة الصعب وكثر المشاكل التي يمكن ان تسبب الإكتئاب وقد تؤدي احياناً الى الإنتحار. كما ان الأمراض النفسية يمكن أن تنتقل عبر الاجيال، فمثلاً الأطفال الذين يعاني آباؤهم من امراض نفسية يكونون أكثر عرضة للمعاناة بأنفسهم. في معظم الحالات، يكون المرض النفسي غير مرئي ومع ذلك  هذا لا يجعله غير موجود، إلّا انه وبسبب قلة الوعي ، فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي قد لا يبحثون عن العلاج المناسب.

 

الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي هم عنيفين

 

الحقيقة: إذا بقيت بعض أشكال المرض النفسي دون علاج، يمكن لبعض المرضى ان يعتمدوا السلوك العنيف أو غير المتوقع. في الواقع، بسبب الافكار المجتمعية الخاطئة، من المحتمل أكثر أن يصبح الشخص المريض نفسياً ضحيةً لهجوم عنيف يجعله يردّ بالمثل خصوصاً بعد التعرّض للضغط وليس نتيجة للمرض النفسي عينه.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة