لا تترددي بإرسال طفلك الى الحضانة لهذه الأسباب!

لا تترددي بإرسال طفلك الى الحضانة لهذه الأسباب!

إن ذهاب الطفل الى الحضانة هو عامل مهم وضروري، لأن ذلك هو بمثابة مرحلة تأسيسية ضرورية تهدف الى تحضير الطفل لمرحلة التعليم الأساسي في المدرسة، وتعدّ هذه الفترة مهمة للغاية نظراً لأنها تساعده على النجاح والتفوّق في مستقبله.

 

وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرفكم على أهم فوائد ذهاب الطفل الى الحضانة:

 

التعاطي المثالي مع الغير

 

عندما يذهب طفلك إلى الحضانة فإنه سيتعلم كيفية المشاركة وإتباع تعليمات المدرسين والإلتزام، إضافة الى كيفية التعامل والتعاطي مع رفاقه، وهنا نشير الى أن هذه العوامل ضرورية لأنها تعلّم الطفل كيفية التعاطي الصحيح مع الغير ما سيسمح له بتلقي التعليم بشكل أفضل وأكثر سهولة.

 

الإنفصال عن الأهل وتكوين العلاقات الخاصة

 

إن الحضانة تمنح طفلكِ الشعور بالأمان والرعاية الكافية من الشخص الذي يقوم بتعليمه، ما يسمح له قضاء بعض الوقت بعيداً عن أهله ويتيح له بناء علاقات مع أفراد من أعمار مختلفة، ليكتسب بذلك المهارات الإجتماعية والعاطفية الضرورية في  حياته.

 

النظام والإلتزام

 

ذهاب الطفل إلى الحضانة سيعلم طفلك كيفية تقدير نفسه وذاته، إضافة الى ذلك فهو سيكتسب القدرة على الإعتناء بنفسه وبالآخرين. وهنا نؤكد أن الطفل سيتعلم أسس النظام والإنضباط، من خلال الأنشطة المتعددة في الحضانة، والتي تساهم في تنمية مهاراته الخاصة كالمحافظة على أغراضه الخاصة ومساعدة رفاقه والتعاون معهم.

 

تطوير المهارات اللغوية والمعرفية والحركية

 

أمور كثيرة ستتحسّن مع ذهاب طفلك إلى الحضانة، فهو سيصبح قادراً على إستخدام جمل طويلة، مترابطة، ومعقدّة. كما أن المهارات المعرفية عنده سترتفع لأنه سيتعلم كيف يطرح الأسئلة التي تثير تفكيره ما سيدفعه الى إستخدام الكلمات والمفردات الجديدة. وإضافة الى ذلك، فإن وجود الطفل في الحضانة سيسمح له بأن يطور مهاراته الحركية من خلال إستخدام القص واللصق والتلوين، التي يقوم بها في الحضانة، والتي تعزز التناغم بين عقله وعينيه ويديه.

 

المزيد من المعلومات عن الطفل والحضانة تابعوها عبر صحتي:

 

طفلك سيذهب الى الحضانة ... ساعديه بهذه النصائح والإرشادات!

نصائح مهمّة لا تهمليها قبل إرسال طفلك إلى الحضانة!

5 نصائح أساسية لاختيار دار الحضانة... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة