كيف يترجم الحب في العلاقة الزوجية؟

كيف يترجم الحب في العلاقة الزوجية؟

ما من تعريف محدّد للحب، فهو مجموعة من المشاعر السامية التي تؤدي الى التقرّب بين شخصين. وغالبا ما يتم الخلط بين الحب والانجذاب او الإعجاب، لكن الواقع ان الاعجاب او الانجذاب يكون لمظهر هذا الشخص الخارجي الذي لن يدوم، اما الحب فيتعلق بامور اعمق من ذلك. فكيف يترجم هذا الحب في العلاقة الزوجية؟ اليكم الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

علامات الحب بين الزوجين

 

اللهفة: لا يعني عدم وجود لهفة دوما ان الحب انتهى بين الزوجين. بل يمكن ان تتجدد تلك اللهفة بين الحين والاخر. لكن فتورها فعودتها مجدداً يشير لكون الحب ما زال موجودا.

 

اللفتات الرقيقة: عندما يحدث انك تتفاجأين بامر ما اعدّه لك زوجك او بهدية ما قرب سريرك، وعندما تعدّين حفلة عيد ميلاد زوجك لمفاجأته، فهذا مؤشر على الحب بينكما.

 

مشاركة الهموم: حين تصابين بهمّ ما، فلعلّ أول من تفكرين بالبوح له هو زوجك. يفعل هو الأمر ذاته أيضاً حين يحدثك عما يؤلمه أو يقلقه. فمشاركة الهموم مع الشريك إشارة واضحة للحب الحقيقي.

 

الثقة: الثقة تشير لحب عميق بين الزوجين. فاذا كنتما تثقان ببعضكما البعض، فانكما لن تخفيا اي شيء عن بعضكما البعض ولن تسمحا للشك ان يدخل بينكما. 

 

المناوشات الخفيفة: نعم صدّقا انها دليل على الحب الحقيقي بينكما. فما من علاقة قوية تخلو من هذه المناوشات. فاذا كانت العلاقة سطحية لن تجدا عندها ما تختلفان عليه، فكل واحد منكما لن يهتم للاخر، ولن يتدخل في تفاصيل حياته ولن يكترث كثيرا لتصرفاته. 

 

الطموحات المشتركة: من لا يحب الاخر لن يحلم أبدا ببناء بيت العمر معه أو بشراء سيارة جيدة للاثنين. فتقاسم الطموحات المشتركة يدلّ على الحب الحقيقي بين الزوجين. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحب من خلال الروابط التالية: 

 

الحب من طرف واحد... لا تستسلموا له!

ماذا يحصل للرجل عندما يحب؟

نصائح للحفاظ على حب الزوج

‪ما رأيك ؟
من انوثة