نصائح للقضاء على آلام الدورة الشهرية المزعجة!

نصائح للقضاء على آلام الدورة الشهرية المزعجة!

تحدث آلام الدورة الشهرية نتيجة لتقلصات عضلات الرحم التي تضغط على الأوعية الدموية ما يمنع من وصول الدم الكافي والأوكسجين للأنسجة المجاورة. وتسعى المرأة دائما للبحث عن طرق علاجية لتخفيف آلام الدورة الشهرية الشديدة، كبديل لاستخدام الأدوية التي يمكن أن تكون لها آثار سلبية على الجسد على المدى الطويل. فتعاني أكثر الفتيات أثناء الدورة الشهرية من ألم وتقلصات شديدة تسبب لهن آلاماً جسدية ونفسيّة تبقيهن طريحات الفراش لأيام عديدة.

 

وتعتبر فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي تمر على المرأة، بسبب الآلام التي تصاحبها، لذا تحاول بعضهن البحث عن طرق أخرى للعلاج لتخفيف آلام الدورة الشهرية، لتمر بسلام وأقل آلام ممكنة، ومن أهم تلك الطرق:

 

التدفئة والحمام الساخن

 

تدفئة البطن جيدا تساعد كثيرا في تخفيف آلام الدورة، يمكنك أخذ حمام ساخن أو وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الألم.

 

الماغنسيوم لتخفيف انقباضات العضلات

 

عنصر الماغنسيوم يلعب دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وهو مفيد جدا لتخفيف انقباضات الرحم والآلام الناتجة عنها أثناء الدورة الشهرية، ومن أهم مصادر الماغنسيوم وأكثرها شيوعا الموز، لذلك تناول الموز أثناء الدورة من العلاجات الجيدة.

 

أحماض أوميجا 3 تقلل من متاعب الدورة الشهرية

 

ينصح بتناول الكثير من أحماض أوميجا 3 في الفترة قبل وأثناء الدورة لأنها تقلل من متاعب الدورة، ومن أهم مصادرها الأسماك كالتونة والسالمون وحبوب زيت السمك.

 

القرفة مسكن للألم

 

نبات القرفة له خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للألم، خاصة آلام الدورة الشهرية، حيث تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي التقليل من عثر الطمث.

 

الرياضة لتخفيف الآلام

 

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية لذلك احرصي على  المشي أو ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.

 

مساج البطن ملين للعضلات

 

من الطرق التقليدية لمقاومة آلام الدورة الشهرية المساج، لذلك قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للألم وملينة للعضلات.

 

اليكم المزيد من الملومات عن موضوع الدورة الشعرية من خلال موقع صحتي: 

 

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

هل تختلف اعراض الدورة الشهرية من امرأة الى اخرى؟

‪ما رأيك ؟