اجراءات تساعد على تكبير الذكر... والنتائج متفاوتة!

اجراءات تساعد على تكبير الذكر... والنتائج متفاوتة!

قد يعاني بعض الرجال من صغر الذكر او القضيب، الامر الذي ينعكس سلبا على ادائهم الجنسي ويرتب آثارا نفسية. من هنا يفكر غالبية الرجال في القيام باجراءات لتكبير الذكر. موقع صحتي يشرح لك طرق تكبير الذكر ومدى فعاليتها وخطورتها.

 

الإجراءات تتراوح بين التمرينات اليدوية والعمليات الجراحية. ولم يتم سوى القليل من البحوث العلمية بشأن تكبير القضيب، لذلك فأي حديث عن زيادة دائمة في حجم القضيب يمكن أن يكون غير موضوعي. كما ان هناك عنصر مخاطرة في أكثر هذه الإجراءات التي يمكن ان تؤدي الى نتائج سلبية بدءا من تمزّق الجلد وتندبه إلى خسارة دائمة للوظيفة الجنسية. 

 

الأطباء يشككون في هذا الموضوع برمته. ولا يوجد إجماع في الأوساط العلمية على أي أسلوب غير جراحي يزيد بشكل دائم سمك أو طول القضيب. وإتضح أن معظم المرضى الذين خضعوا لجراحة تكبير الذكر بهدف التطويل كانوا غير راضين عن النتائج. ولكن ما هي طرق تكبير الذكر؟

 

تكبير الذكر

 

هذه العملية هي كناية عن تحرير الرباط المقلاعي للقضيب والرباط المعلّق، اللذين يربطان جسمي الانتصاب بعظم العانة. الرباط المعلّق يجعل القضيب مقوّسا تحت عظم العانة ويؤدي تحريره إلى جعل القضيب ناتئ وبشكل مستقيم مع عظم العانة ما يعطيه مظهرا أطول. بمجرد انقطاع هذه الأربطة، فان جزءا من القضيب سيمتد خارجا وهو ما يزيد طول القضيب من 2 إلى 3 سم.

 

ترقيع الجلد 

 

يجري ذلك عبر أخد جزء من الجلد من منطقة سليمة مثل العانة ويتم ترقيعه على القضيب. وتعتبر هذه العملية من أسوأ عمليات تكبير القضيب نظرا لما تتركه من تشوّه.

 

مضخة الذكر

 

مضخة القضيب هي عبارة عن اسطوانة يتم تركيبها على القضيب مع مضخة يدوية أو ميكانيكية للشفط. الجهاز يخلق فراغاً جزئيا حول القضيب ما يوجه الدم إليه ليساعده على الاحتقان. وكلما زاد الفراغ إزداد ضغط الدم داخل الأوعية، لكن الزيادة المفرطة في الفراغ تؤدي إلى أضرار في الأوعية بدل الحصول على قضيب أكبر. وهذه المضخات تستخدم بالعادة  في علاج  العجز الجنسي. 

 

التمارين

 

هي طريقة طبيعية لتكبير القضيب من خلال تمرين العضلات والأنسجة الأخرى بهدف زيادة دائمة للحد الأقصى لحجم القضيب المنتصب. تسمّى هذه التقنية أيضا "الحلب" وتتم بواسطة لف الإبهام والسبابة حول القضيب في حالة نصف انتصاب وسحبهما بعيداً عن الجسم وذلك لدفع الدم بقوة. لكن تكبير القضيب لا يحدث بين ليلة و ضحاها وإنما يجب ممارسة التمارين خمسة أيام في كل أسبوع والاستمرار على ممارستها فترة لا تقل عن 6 اشهر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العضو الذكري من خلال موقع صحتي:

 

حقائق لا بد من معرفتها حول العضو الذكري

5 حقائق علمية عن العضو الذكري

ما الأسباب التي تقف وراء الورم بالعضو الذكري؟

‪ما رأيك ؟